icon
التغطية الحية

اجتماع لـ "قسد" و"حزب العمال" واتفاق على زيادة عدد قوات النظام شمالي سوريا

2021.10.30 | 15:18 دمشق

crop750x4272963224087.jpg
عناصر من “قسد” وخلفهم صورة عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني عند دوار النعيم وسط مدينة الرقة (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عقد في الرقة، اليوم السبت، اجتماع ضم قياديين من "حزب العمال الكردستاني" (PKK) وآخرين من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لمناقشة المعركة التي تهدد تركيا بشنها شمال شرقي سوريا، وسط استنفار أمني في المدينة.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "الاجتماع عقد في الفرقة 17 شمالي الرقة وضم 5 كوادر من الـ"PKK" و11 كادراً من قيادات وحدات حماية الشعب العمود الفقري لـ"قسد" ومجلسي الرقة والطبقة العسكري في ظل استنفار عسكري مشدد في المنطقة".

وأوضح المصدر "أن الاجتماع تمخض عن مطالبة القوات الروسية بزيادة وجود قوات النظام على تخوم منطقة نبع السلام ومشاركة فعلية لقيادة الـ "PKK" في إدارة محاور المعركة المقبلة في ظل تعزيزات عسكرية تضم 200 مقاتل من الـ "PKK" من المرتقب وصولهم خلال الـ 48 ساعة القادمة".

وتابع المصدر "يعتبر هذا الاجتماع هو الأبرز بين قيادات "قسد" والـ "PKK" شمال شرقي سوريا، عقب شهر من اجتماع سابق عقد مع التحالف الدولي في ذات الموقع.

وسبق أن أكد مركز المصالحة السوري – الروسي بدير الزور اليوم السبت، وجود اتفاق بين "الإدارة الذاتية" التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ونظام الأسد وروسيا، لإعادة انتشار قوات النظام في مناطق سيطرتها بمنطقة الجزيرة، كما كشفت صحيفة "الوطن" الموالية، يوم الخميس الماضي، عن مسودة وثيقة لحل الخلافات الموجودة بين "الإدارة الذاتية" ونظام الأسد بهدف التنسيق المشترك لصد أي هجوم تركي باتجاه مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا.