icon
التغطية الحية

"اتحاد الفروسية" يعلن انسحاب عمرو حمشو من أولمبياد باريس 2024

2024.08.05 | 15:21 دمشق

فضيحة مدوية في فرنسا تهدد أولمبياد باريس.. ما القصة ؟
معظم أعضاء بعثة "اللجنة الأولمبية السورية" خرجت من الأولمبياد دون نتائج تذكر
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • "الاتحاد العربي السوري للفروسية" أعلن انسحاب عمرو حمشو من منافسات فروسية قفز الحواجز.
  • معظم أعضاء بعثة "اللجنة الأولمبية السورية" غادروا من الأدوار الأولى دون تحقيق أي نتائج تذكر.
  • حتى الآن، غادر خمسة من هؤلاء اللاعبين دون إحراز أي ميدالية.

خرج عضو بعثة "اللجنة الأولمبية السورية"، التابعة للنظام السوري، والمشاركة في أولمبياد باريس 2024، الفارس عمرو حمشو، من الأولمبياد إثر إصابة جواده بعد المباراة التجريبية الثانية.

وأعلن "الاتحاد العربي السوري للفروسية"، التابع للنظام، انسحاب عمرو حمشو من منافسات فروسية قفز الحواجز في أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها اليوم.

وجاء في البيان: "نعلن بكل أسف عن إصابة جواد الفارس عمرو حمشو بعد المباراة التجريبية الثانية التي تم فيها قفز جميع الحواجز بنجاح".

وأضاف أن "الإصابة حدثت اليوم في اليد اليمنى، والقوانين والقواعد المنظمة للأولمبياد تمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد اجتياز الفحص الطبي الأول والثاني". 

أداء ضعيف ومخيب للآمال

وغادر أكثر من نصف أعضاء بعثة "اللجنة الأولمبية السورية" المشاركة في أولمبياد باريس 2024، من الأدوار الأولى دون تحقيق أي نتائج، وذلك بعد أداء مخيب للآمال.

ويمثل "اللجنة الأولمبية" التابعة للنظام السوري في أولمبياد باريس ستة لاعبين، هم عمر عباس في السباحة، وأليسار يوسف في ألعاب القوى، وحسن بيان في الجودو، وليث نجار في الجمباز، وعمر حمشو في الفروسية، ومعن أسعد في رفع الأثقال. وحتى الآن، غادر منهم خمسة لاعبين دون إحراز أي ميدالية.