icon
التغطية الحية

إيلون ماسك يسخر من زيلينسكي ويهاجم رئيس الوزراء الكندي

2023.10.02 | 05:45 دمشق

ترودو وماسك وزيلينسكي
جاستن ترودو وإيلون ماسك وفولوديمير زيلينسكي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سخِر الملياردير الأميريكي إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، كما هاجم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وعبر حسابه على منصة "إكس" التي يملكها، نشر "ماسك" صورة معدّلة لوجه "زيلينسكي" وهو في حالة إنفعال شديد، مكتوب عليها: "عندما تمر 5 دقائق وأنت لم تطلب مساعدة بمليار دولار".

وهذه ليست المرّة الأولى التي يسخر فيها "ماسك" من "زيلينسكي"، إذ أنّه علّق في تموز الماضي برمز تعبيري لوجه يرتدي نظارة مفردة (🧐) على قرار الرئيس الأوكراني بإلغاء الانتخابات في أوكرانيا.

وفي تشرين الأوّل من العام الفائت، وجّه إيلون ماسك رسالة إلى فلاديمير زيلينسكي حثّه فيها على تجنّب تهديد العالم كلّه بسبب النزاع مع روسيا، وسط سلسلة من حرب تغريدات اشتعلت بين الطرفين.

ويوم الجمعة الفائت، أيّد "ماسك" مطالبة أحد أعضاء مجلس الشيوخ بمنع تقديم مساعدة مالية لأوكرانيا من الميزانية القصيرة الأجل للحكومة الأميركية.

إيلون ماسك يهاجم رئيس الوزراء الكندي 

كذلك هاجم الملياردير الأميركي إيلون ماسك، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، على خلفية قرار حكومته بحظر المحتوى الإعلامي، واصفاً إيّاه بالـ"مخجل".

ونشر "ماسك" عبر حسابه الرسمي على منصته "إكس"، منشوراً جاء فيه: "ترودو يحاول سحق وقمع حرية التعبير في كندا، إنه أمر مخجل".

وبهدف دعم قطاع الإعلام الكندي المتعثر أقرّت الحكومة، في تموز الماضي، قانون المعلومات عبر الإنترنت (قانون سي-18)، الذي يُلزم الشركات العملاقة بعقد اتفاقات منصفة مع وسائل الإعلام المحلية لاستخدام المحتوى الخاص بها على المنصات المحلية.

ويُلزم القانون أيضاً، شركات مواقع التواصل الاجتماعي بدفع "حصة عادلة إلى المؤسسات الإخبارية"، كما يجبر جميع المنصات مثل "غوغل وMeta"، التفاوض على صفقات تجارية مع المؤثرين الكنديين بشأن المحتوى.

وكانت شركة "Meta" قد أعلنت، في وقتٍ سابق، أنّها ستبدأ في حظر الوصول إلى أي محتوى إخباري على "إنستغرام" و"فيس بوك" لجميع المستخدمين في كندا، وذلك امتثالاً للقانون.