icon
التغطية الحية

إيران ترفض اتهامات بضلوعها في مخطط لاغتيال ترامب

2024.07.17 | 11:56 دمشق

43643
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إيران رفضت يوم الأربعاء اتهامات الإعلام الأميركي بضلوعها في مخطط لاغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
  • "سي إن إن" ووسائل إعلام أخرى أفادت يوم الثلاثاء بأن السلطات الأميركية حصلت على معلومات من "مصدر بشري" حول خطة دبرتها طهران ضد ترامب.
  • جهاز الخدمة السرية عزز إجراءات الحماية المفروضة على ترامب نتيجة هذه المعلومات.

رفضت إيران، يوم الأربعاء، اتهامات وصفتها بـ"المغرضة" حول تورطها في مخطط لاغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وأفادت محطة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية ووسائل إعلام أخرى، يوم الثلاثاء، بأن السلطات الأميركية حصلت على معلومات من "مصدر بشري" قبل أسابيع بشأن خطة دبرتها طهران ضد الرئيس السابق، مما دفع جهاز الخدمة السرية، المسؤول عن حماية كبار الشخصيات السياسية الأميركية، إلى تعزيز إجراءات الحماية المفروضة على الملياردير الجمهوري.

ومع ذلك، أكدت هذه الوسائل الإعلامية أن هذه الخطة لا ترتبط بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية السبت الماضي.

إيران تنفي ضلوعها بمخطط اغتيال

وأعلنت ممثلية إيران في الأمم المتحدة أن الحديث عن خطة لقتل المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية هو "اتهامات لا أساس لها من الصحة ومغرضة".

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن إيران "تنفي بشدة أي تورط لها في الهجوم المسلح الأخير على ترامب".

وأضاف كنعاني أن إيران "لا تزال مصممة على مقاضاة ترامب على دوره المباشر في مقتل الجنرال قاسم سليماني" قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي قتل في يناير 2020 بضربة أميركية بالقرب من مطار بغداد عندما كان ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بما أوردته الصحافة الأميركية بشأن الخطة الإيرانية لاغتيال الرئيس السابق، أفاد مجلس الأمن القومي الأميركي بأنه يتابع "منذ سنوات تهديدات إيران ضد الإدارة السابقة لدونالد ترامب"، وفقاً لما نقلته وكالة فرانس برس.