icon
التغطية الحية

إلقاء القبض على مروّجي مخدّرات في مدينة الباب شرقي حلب

2023.03.14 | 06:00 دمشق

ضبط مخدرات في الباب
القبض على خلية ترويج مخدّرات في مدينة الباب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شعبة مكافحة المخدّرات التابعة لـ قوى الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب شرقي حلب، يوم الإثنين، إلقاء القبض على مروّجي مواد مخدّرة في المدينة، ومصادرة ما كان بحوزتهم.

وبحسب معرّفات الجيش الوطني السوري، فإنّ "شعبة مكافحة المخدرات ألقت القبض - بعد اشتباكٍ مسلّح - على خليةٍ مؤلّفة من ثلاثة أشخاص، تعمل في ترويج المخدّرات بمدينة الباب".

وأضافت أنّها صادرت قرابة نصف كيلوغرام من المخدّرات من نوع "إتش بوز" (كريستال)، يُقدّر ثمنها بنحو 150 ألف ليرة تركية (8000 دولار أميركي)، كما صادرت أسلحة وذخائر وقنابل يدوية.

وأشارت المعرّفات إلى أنّ "متزّعم خلية ترويج المخدّرات يقيم خارج مدينة الباب، وقد أُلقي القبض عليه خلال محاولته إدخال المخدّرات إلى المنطقة".

ضبط مخدرات في الشمال السوري

وسبق أن أعلن الجيش الوطني السوري، في آب 2022، ضبط نحو 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مخدّرة في ريف حلب، قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري.

وفي شهر تموز 2022، نشرت "هيئة ثائرون" في الجيش الوطني، تسجيلاً مصوراً لاعترافات تاجري مخدّرات قبضت عليهما في منطقة عفرين شمال غربي حلب، تفيد بارتباطهما بميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وتعلن - باستمرار - قوى الشرطة والأمن العام في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، إلقاء القبض على تجّار ومروّجين للمخدّرات، وتصادر كميات مِن الحبوب المخدّرة والحشيش.