icon
التغطية الحية

إطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب عن طريق الخطأ

2022.05.31 | 16:24 دمشق

767776.jpg
مدينة تل أبيب، إسرائيل (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت صافرات الإنذار، اليوم الثلاثاء، في مدينة تل أبيب، وقال الجيش الإسرائيلي إن الحادثة كان عن طريق الخطأ، مشيراً إلى أن التحقيق جارٍ فيها، ويتزامن ذلك مع تصاعد التوترات مع الجانب الفلسطيني.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، أن صافرات الإنذار التي انطلقت في الدقائق الأخيرة في تل أبيب كانت بسبب خلل في نظام الإنذار، في وزارة الدفاع".

وتابع بيان الجيش بأنه لا يوجد خوف من وقوع حادث أمني؛ سيتم التحقيق في الحادث.

ويأتي إطلاق الصافرات، في وقت تسود فيه مخاوف في إسرائيل، من إطلاق فصائل فلسطينية في غزة، صواريخ ردا على التطورات الأخيرة في المسجد الأقصى والقدس الشرقية.

تصاعدت حدة التوتر في الأراضي الفلسطينية، عقب تنظيم عشرات آلاف المستوطنين مسيرة الأعلام بالقدس، الأحد الماضي، تخللها اقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال آخرين.

كما تتزامن هذه الحادثة مع تزايد المخاوف الأمنية الإسرائيلية من رد فعل انتقامي من قبل إيران في أعقاب اغتيال ضابط كبير في "الحرس الثوري" بطهران الأسبوع الماضي.

وكان مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أعلن أمس الإثنين رفع حالة التأهب الأمني في جميع الميادين، في إسرائيل وخارجها، محدداً أن مستوى الخطر مرتفع تحسباً لانتقام إيراني.

وحذرت إسرائيل رعاياها وبعثاتها في الخارج، خاصة في تركيا، بسبب التهديد الإيراني بالانتقام لاغتيال العقيد حسن صياد خدايي، حيث تحمّل طهران إسرائيل المسؤولية عن اغتياله.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن الجيش الإسرائيلي نشر، خلال الأيام الأخيرة، منظومات "القبة الحديدية" والدفاع الجوي في جميع أرجاء إسرائيل.