icon
التغطية الحية

إصابة 4 مدنيين بـ3 حوادث مرورية شمال غربي سوريا

2024.10.20 | 12:35 دمشق

0
إصابة مدني من جراء حادث سير شمالي سوريا - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أصيب 4 مدنيين في 3 حوادث سير شمال غربي سوريا خلال الليلة الماضية وصباح اليوم.
  • الدفاع المدني السوري سجل ارتفاعاً ملحوظاً في حوادث السير خلال أيلول، إذ بلغ عددها 148 حادثاً، أسفرت عن 5 وفيات و133 إصابة.
  • أسباب الحوادث تشمل تدهور البنية التحتية للطرق، الازدحام المروري، وضعف الرقابة والقوانين المرورية.

أصيب أربعة مدنيين بجروح، من جراء ثلاثة حوادث سير شهدتها منطقة شمال غربي سوريا، خلال الليلة الماضية وصباح اليوم الأحد.

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن شاباً أصيب برضوض وجروح متوسطة نتيجة لحادث سير إثر تدهور دراجة نارية عند مدخل قرية معراة الشلف بريف إدلب الشمالي.

كذلك أصيب شابان بتدهور دراجة نارية كانت تُقلّها على طريق عين دارة بريف عفرين شمالي حلب، كما أصيب رجل برضوض من جراء تصادم دراجتين ناريتين على طريق قرية الجامل بريف جرابلس.

ويوم الجمعة الفائت، توفي طفل في حادث سير وقع في مخيم المقاومة بشمارخ شمالي حلب، كما أُصيب شابان، أحدهما إصابته بليغة، نتيجة لتصادم دراجة نارية مع سيارة على طريق دوار الحرير في مدينة اعزاز.

148 حادث سير شمالي سوريا خلال شهر

شهدت مناطق شمال غربي سوريا خلال شهر أيلول الفائت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد حوادث السير، إذ استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ148 حادثاً، أسفرت عن وفاة 5 مدنيين، بينهم طفل، وإصابة 133 مدنياً، بينهم 26 طفلاً و21 امرأة.

وذكر الدفاع المدني السوري أن أعداد حوادث السير ازدادت خلال الآونة الأخيرة، وتسببت في حالات وفاة وإصابات، كثير منها خطيرة.

ونصح الدفاع المدني السائقين بتخفيف السرعة على الطرقات، والالتزام بقواعد السير وأولويات المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية، والتأكد من خلو الطريق قبل عبور المشاة للحد من وقوع الحوادث.

يشار إلى أن أسباب حوادث السير تعود إلى تدهور البنية التحتية للطرق، والازدحام المروري، وغياب القوانين الصارمة المتعلقة بالسلامة المرورية، وضعف الرقابة على السائقين.