icon
التغطية الحية

إصابة طفل في الرقة برصاص الاحتفالات بنتائج انتخابات "برلمان النظام"

2024.07.17 | 11:10 دمشق

انتخابات
جانب من انتخابات "برلمان النظام" السوري في دمشق - 15 تموز/يوليو 2024 (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أصيب طفل في ريف الرقة الشرقي بطلق ناري طائش في أثناء احتفالات موالين للنظام السوري بنتائج انتخابات "مجلس الشعب".
  • الانتخابات شهدت انتهاكات وتجاوزات مثل التصويت المتعدد وشراء الأصوات.
  • شهدت عدة بلدات احتجاجات، بما في ذلك اقتحام مراكز الاقتراع وتحطيم الصناديق.
     

أصيب طفل في ريف الرقة الشرقي، أمس الثلاثاء، من جراء إطلاق الرصاص الحي في أثناء احتفال موالين للنظام السوري بنتائج انتخابات "مجلس الشعب".

وقالت شبكة إخبارية محلية، إن الطفل، موسى حمد الموسى، أصيب بجروح متفاوتة من جراء إصابته بطلق ناري طائش في قرية الحردان بريف الرقة، ما استدعى نقله إلى المستشفى.

وجاء إطلاق الرصاص من قبل موالين للنظام السوري للتعبير عن سعادتهم بصدور نتائج انتخابات "برلمان النظام" وفوز أحد المرشحين الذين يدعمونه.

انتخابات "مجلس الشعب" في سوريا

وأنهى النظام السوري، الإثنين، انتخابات "مجلس الشعب" في المناطق الواقعة تحت سيطرته، إذ تنافس 1516 مرشحاً على 250 مقعداً في البرلمان.

وفي هذه الانتخابات، عزز "حزب البعث" سيطرته على "مجلس الشعب" حيث أعلن أن مقاعده في المجلس هي 178 مقعداً، وفقاً لما ورد في القوائم النهائية، مع تخصيص نحو 65 - 66 مقعداً للمستقلين.

يشار إلى أن العملية الانتخابية شهدت العديد من الانتهاكات والتجاوزات، مثل السماح للأشخاص بالتصويت عدة مرات، وشراء أصوات الناخبين من قبل المرشحين، إضافة إلى وضع أصوات وهمية وغيرها.

وشهدت عدة بلدات في سوريا احتجاجات على هذه الانتخابات، واقتحم محتجون مراكز الاقتراع وأغلقوا وحطموا الصناديق، كما نظم البعض وقفات احتجاجية كما حصل في ساحة الكرامة بالسويداء والتي قابلها عناصر النظام بإطلاق الرصاص الحي.