icon
التغطية الحية

إسرائيل تنفي أنباء إغلاق عدد من سفاراتها وإجلاء الموظفين بسبب تهديدات إيران

2024.04.05 | 04:10 دمشق

السفارة الإسرائيلية في القاهرة
تحدث الإعلام العبري عن إخلاء 7 سفارات إسرائيلية في دول منها البحرين ومصر والأردن والمغرب وتركيا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • الخارجية الإسرائيلية تنفي تقارير إغلاق السفارات وإجلاء الموظفين بسبب التهديدات الإيرانية.
  • إعلام عبري يتحدث عن إخلاء 7 سفارات إسرائيلية في دول منها البحرين ومصر والأردن والمغرب وتركيا.
  • طُلب من بعض السفراء الإسرائيليين عدم حضور المناسبات العامة.

نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إغلاق عدد من السفارات في الخارج وإجلاء الموظفين في نتيجة للتهديدات الإيرانية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية تأكيده أن "المنشورات في الصحافة الإسرائيلية حول الإغلاق المؤقت لعدد من السفارات وإجلاء الموظفين بسبب التهديدات الإيرانية غير صحيحة".

الإعلام العبري يتحدث عن إغلاق سفارات وإجلاء موظفين

وفي وقت سابق مساء أمس الخميس، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه تم إخلاء 7 سفارات إسرائيلية تحسباً لرد إيراني على استهداف قنصليتها بدمشق.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين السفارات التي تم إخلاؤها السفارات في البحرين ومصر والأردن والمغرب وتركيا.

كما ذكر موقع "واينت" العبري أن وزارة الخارجية، بالتشاور مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، أمرت بالإغلاق المؤقت لعدد من البعثات الدبلوماسية في الخارج، بسبب مخاوف من تهديدات الرد الإيراني على استهداف قنصليتها بدمشق.

من جانبها، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنه طُلب من بعض السفراء الإسرائيليين في عدد من الدول عدم حضور المناسبات العامة.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة البث العبرية أن استعدادات عالية في إسرائيل والعالم لاحتمال قيام إيران بشن رد انتقامي على استهداف قنصليتها في دمشق.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل تشهد "ذروة اليقظة" بعد التهديدات الإيرانية برد انتقامي، مشيرة إلى "تقديرات في الجهاز الأمني بأن إيران سترد على استهداف قنصليتها في دمشق من خلال ميليشياتها الوكيلة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه "في إطار تقييم الأوضاع تقرر تعزيز وتجنيد جنود احتياط إلى أنظمة الدفاع الجوي، استعداداً لأي تهديدات إيرانية محتملة"، مضيفاً أنه "تم تسجيل تأهب في سلاح الجو وحالة الاستعداد في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم".