icon
التغطية الحية

إسرائيل تقتحم معبر رفح وتكثف قصفها بعد موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار

2024.05.07 | 08:47 دمشق

إسرائيل تقتحم معبر رفح وتكثف قصفها بعد موافقة حماس على وقف إطلاق النار
إسرائيل تقتحم معبر رفح وتكثف قصفها بعد موافقة حماس على وقف إطلاق النار
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بقطاع غزة على الحدود مع مصر، اليوم الثلاثاء، مع تصاعد الآمال بالإعلان عن وقف الحرب على غزة بعد 214 يوماً على بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت مراسلة تلفزيون سوريا في غزة، إن جيش الاحتلال اقتحم معبر رفح بالدبابات ورفع علم الاحتلال على مبانيه وأزال العلم الفلسطيني.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين، من جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية استهدف منزلاً ثانياً في أقل من ساعة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزل عائلة الشمالي بعد أقل من ساعة من قصف منزل عائلة أبو عمرة في رفح، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، دون ذكر عدد محدد، بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت الوكالة إلى أن المنزل يقع في حي البرازيل جنوبي مدينة رفح.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان أن فرق الإسعاف والدفاع المدني نقلت جثامين الضحايا والمصابين من تحت أنقاض منزل عائلة أبو عمرة المدمر إلى مستشفى الكويت في مدينة رفح.

وأشار الشهود إلى أن فرق الدفاع المدني مستمرة في عمليات البحث والإنقاذ لانتشال مزيد من الضحايا نتيجة للهجوم الإسرائيلي على موقع الاستهداف.

والإثنين، كثفت القوات الإسرائيلية، من قصفها المدفعي والجوي لمناطق شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في ظل رصد لحركة آليات عسكرية إسرائيلية عند السياج الحدودي الفاصل شرقي المدينة.

موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق نار

وأمس الإثنين، أعلنت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ هاتفياً رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، بموافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية القطرية أن الوفد القطري سيتوجه صباح الثلاثاء إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين عبر الوسطاء.

ورغم تعهدها بإرسال وفد التفاوض إلى القاهرة، فقد اعتبرت حكومة الاحتلال الإسرائيلية رد حماس "بعيداً" عن مطالبها، كما قرر مجلس الحرب الإسرائيلي مواصلة اجتياح رفح بدعوى "ممارسة الضغط العسكري على حماس".