icon
التغطية الحية

الطائرات الإسرائيلية تلقي منشورات ورقية تطالب بإخلاء أحياء رفح الشرقية

2024.05.06 | 17:51 دمشق

الطائرات الإسرائيلية تلقي منشورات ورقية تطالب بإخلاء أحياء رفح الشرقية
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت الطائرات الإسرائيلية منشورات ورقية فوق الأحياء الشرقية بمدينة رفح تطالب السكان بإخلاء المنطقة والتوجه نحو "المنطقة الإنسانية"، اليوم الإثنين، بالتزامن مع إرسال رسائل نصية واتصالات هاتفية ومواد إعلامية لذات الغرض.

وجاء في المنشورات التي عرضها أفيخاي أدرعي المتحدث باسم قوات الاحتلال على منصة إكس: "إلى كل السكان في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام والجنينة وتبة زراع والبيوك والبلوكات (10 - 11 - 13 - 13 - 14 - 15 - 16 - 28 - 270)، إن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن".

وأضافت: "من أجل سلامتكم الجيش الإسرائيلي يناشدكم بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي، ونحذركم أن مدينة غزة ما زالت منطقة قتال خطيرة، امتنعوا من الرجوع شمالاً من وادي غزة".

كما حذرت المنشورات السكان من الاقتراب من الجدار الأمني الشرقي والجنوبي، ومن الوجود بالقرب مما وصفها "المنظمات الإرهابية" تجنباً لتعرض حياتهم للخطر.

وزعمت المنشورات أن "منطقة الخدمات الإنسانية" في منطقة المواصي ستتوسع من دير البلح شمالاً وحتى بلوكات 2360، 2371، 2373 جنوباً، وشرقاً حتى وسط مدينة خان يونس.

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 34 ألفاً و735 قتيلاً، و78 ألفاً و108 جرحى منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأشارت الوزارة في منشور على صفحتها في "فيس بوك" إلى أنه خلال الساعات الـ 24 الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها 52 قتيلاً و90 إصابة إلى المستشفيات.

وبحسب الوزارة فإنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لعدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليها.

الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ 213 يوماً حرباً مدمرة على قطاع غزة، عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة "حماس".