icon
التغطية الحية

إبراهيم عالمة: في الإمارات تحولنا إلى عتالين لنقل كراتين إلى سوريا

2022.02.16 | 20:10 دمشق

22713322_1674135022630323_7510063186556224751_o.jpg
إبراهيم عالمة - بشار الأسد يكتب اسمه على صدور لاعبي منتخب النظام (إنترنت)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

كشف حارس "المنتخب السوري الممثل للنظام" لكرة القدم إبراهيم عالمة أن لاعبي المنتخب تحولوا إلى عتالين لنقل كراتين ثقيلة من الإمارات إلى سوريا.

وأوضح عالمة في مقابلة مع برنامج "المختار" على إذاعة "المدنية إف إم" الموالية أنه "خلال السفرة الأخيرة في الإمارات، وبعد انتهاء المباراة وأثناء ذهاب المنتخب إلى المطار للعودة، تحول بعض لاعبي المنتخب لعتالين لنقل أغراض قيل إنها كراتين تجهيزات لاتحاد الكرة، لكنها لم تكن كذلك".

وأضاف: "سألت المسؤول عن الأمر، هل ترضى بدخول محتويات هذه الكراتين التي لن أكشف عنها حالياً إلى البلد، فقال لا، ولكن طلبوا مني ذلك، ووصلتني من الشركة دون العلم بمحتوى الكراتين، وعليّ أن أنفذ".

وقال عالمة: "لدي تسجيلات وملفات لو أعرضها لكان موضوع تراجع المنتخب أمراً ثانوياً أمامها، ولن أتمكن ربما من مغادرة الاستديو"، مبيناً أن "كرة القدم السورية مدارة من قبل أشخاص لها علاقات مع صفحات مؤثرة بالشارع الرياضي توجه من خلالها الناس للهجوم على اللاعبين".

وأشار إلى أن "أجواء المنتخب مشوشة، ولا يريد القائمون عليه من يقول لهم لا، وكل من تعاقب على اتحاد الكرة فاسد، وبتنا لا نفكر بكرة القدم في المنتخب، حيث نذهب لحل المشكلات بين الإداريين، وتعبنا يسرق من خلال ذلك، ويضحكون علينا وعلى الجمهور". مضيفاً: "من المعيب أن نضطر لطلب معدات طبية من المنتخب الإماراتي، عبر عمر خريبين، خلال مواجهتنا معهم، وهل هنالك منتخب بالعالم يقال للاعبيه لا تتصرف بتجهيزاتك؟".

وخسر "المنتخب السوري الممثل للنظام" أمام نظيره الإماراتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما، في 27 كانون الثاني الفائت، في استاد "آل مكتوم" بدبي ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

إبراهيم عالمة

يشار إلى أن إبراهيم عالمة يعتبر من أبرز الرياضيين المؤيدين للنظام السوري، وتُظهر صور متداولة له ارتداءه زي جيش النظام حاملاً السلاح إلى جانب ميليشيات موالية للنظام.

وخلال مشاركته في المعسكر التدريبي لمنتخب النظام بالنمسا في 2018، تهجم عالمة على أحد المشجعين كان يحمل علم الثورة السورية، فتوجه إليه مطالبا إياه بإنزاله لكن المشجع أصر على رفع العلم، ما دفع عالمة إلى شتمه، ليرد عليه الأخير بأنه ليس في سوريا، ولا يمكنه إجباره على إنزال العلم.

وفي آذار 2019 وخلال مباراة جمعت فريقي الوحدة والجيش، وجه جمهور النادي الدمشقي شتائم إلى حارس فريق الجيش إبراهيم عالمة، ما دفعه إلى الهجوم على المدرجات، قبل أن تمنعه الشرطة، حيث أظهرت تسجيلات مصورة نهاية المباراة قيام جماهير الوحدة بشتم عالمة، ما أثار غضبه، ودفعه للركض تجاه المدرجات، محاولاً الصعود لضرب الجمهور.