icon
التغطية الحية

أُنس جابر تتأهل إلى ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

2024.01.16 | 12:38 دمشق

أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة (Getty)
أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهلت النجمة التونسية أُنس جابر المصنفة السادسة عالمياً، إلى الدور الثاني ضمن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها على على الأوكرانية يوليّا ستارودبتسيفا، بنتيجة 6-3 و6-1.

وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، هي واحدة من أربع بطولات "غراند سلام"، بجانب ويمبلدون وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة وبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).

ولم تكن جابر، وصيفة بطولتَي ويمبلدون (2022 و2023) وفلاشينغ ميدوز (2022) بأفضل أحوالها، لكنّها كانت أقوى من منافستها التي كانت تشارك في بطولة كُبرى لأول مرة في مسيرتها.

ماذا قالت أنس جابر بعد التأهل؟

وقالت أُنس جابر التي خسرت في الجولة الثانية في ملبورن، العام الفائت، إنها كانت متوتّرة في أولى مبارياتها هذا العام، بعد أن قررت عدم خوض دورات استعدادية.

وأوضحت: "العودة إلى هنا أمرٌ مميّز جداً"، وتابعت "قررت أن أرتاح قليلًا قبل أن آتي إلى بطولة أستراليا.. الجمهور ساعدني اليوم وآمل أن أقدّم مباراة أفضل في الدور المقبل".

وفي جانب آخر، خرجت النجمة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 58 عالمياً من الدور الأول بعد خسارتها أمام البلجيكية إليز مرتنز المصنفة رقم 28، 2-6 و0-2 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

مدفيديف وتسيتسيباس يتأهلان وموراي يغادر

في منافسات الرجال، تأهل كل من الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف ثالثًا عالمياً والوصيف مرّتين، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنّف سابعًا عالمياً، إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، بعد فوز الأول على الفرنسي تيرانس أتمان، وفوز الثاني على البلجيكي زيزو بيرغس (130) بنتيجة 5-7، 6-1، 6-1 و6-3.

وواجه مدفيديف ظروفًا صعبة أمام أتمان الذي حطّم مضربه وانسحب باكياً بعد تعرّضه لتشنّجات شديدة أجبرته على مغادرة الملعب خلال الخسارة 5-7، 6-2، 6-4 و1-0، ليضرب موعداً مع الفنلندي إميل روسوفوري في الدور الثاني.

وكان من المفترض أن يلعب تسيتسيباس مع الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف سادساً عالمياً سابقاً، لكنه أعلن انسحابه من البطولة عشيّة المواجهة بسبب مشكلة في قدمه اليمنى.

في المقابل، خرج النجم البريطاني أندي موراي، المصنّف 44 والذي وصل إلى النهائي خمس مرات، بعد خسارته أمام الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري، المصنف رقم 30، بنتيجة 6-4، 6-2 و6-2.

وقال إتشيفيري: "من الصعب جداً بالنسبة لي أن ألعب أمام أسطورةٍ مثل أندي"، وتابع: "إنه أحد قدواتي، لكن اليوم لعبت بشكلٍ رائع. حاولت فقط أن ألعب بطريقتي وأركّز على نقاطي".

وسيواجه إتشيفيري في الدور الثاني نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد فوز الأخير على الكرواتي دينو بريجميتش.
المصدر: winwin