icon
التغطية الحية

أمير قطر والمستشار الألماني يبحثان خفض التصعيد بالمنطقة

2024.10.22 | 21:22 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2024 | 23:19 دمشق

7
الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر يبحث مع المستشار الألماني أولاف شولتس الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، قصر ميزابيرغ بولاية براندنبورغ، شمال شرق ألمانيا، 22 تشرين الأول/أكتوبر 2024 (الديوان الأميري القطري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والمستشار الألماني أولاف شولتس مباحثات حول خفض التصعيد ووقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.
  • تناول اللقاء بين أمير قطر وشولتس العلاقات الثنائية وأبرز التطورات الإقليمية، خاصة في قطاع غزة ولبنان.
  • التقى أمير قطر أيضاً رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير في برلين، حيث ناقشا العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.
  • زيارة أمير قطر لألمانيا جاءت ضمن جولة أوروبية شملت إيطاليا، حيث بحث مع رئيسة وزراء إيطاليا ضرورة خفض التصعيد في المنطقة.

عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الثلاثاء، تناولت ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار.

جرى اللقاء في قصر ميزابيرغ بولاية براندنبورغ، شمال شرقي ألمانيا، بحسب بيان للديوان الأميري القطري.

وقال الديوان الأميري، إن أمير قطر وشولتس استعرضا خلال اللقاء "علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها".

ووفقاً للبيان، فإن اللقاء "تناول كذلك مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان، وضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد في الشرق الأوسط، والتوصل إلى وقف إطلاق النار".

كما التقى أمير قطر رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير بالقصر الرئاسي "بيلفيو" في العاصمة برلين، وبحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية"، وفق بيان ثان للديوان الأميري.

وكان الأمير تميم وصل، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إلى ألمانيا التي تُعد المحطة الثانية والأخيرة من جولة أوروبا بدأها الشيخ تميم من إيطاليا، الأحد، بحث مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني في روما، الإثنين، "ضرورة خفض التصعيد بالمنطقة، والتوصل لوقف إطلاق في قطاع غزة ولبنان".