icon
التغطية الحية

أمطار عشوائية تعم أجزاءً من سوريا.. تحذيرات للسائقين وأهل الخيام

2024.08.17 | 22:15 دمشق

أمطار عشوائية تعم أجزاءً من سوريا.. تحذيرات للسائقين وأهل الخيام
هطولات مطرية في دمشق - (أرشيفية - سانا)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أمطار عشوائية تؤثر على مناطق متفرقة من سوريا، خاصة ريف حلب الشمالي وريف الرقة.
  • الدفاع المدني يحذر السائقين وأهل الخيام من التقلبات الجوية ويدعو لاتخاذ الاحتياطات.
  • توقعات باستمرار الهطولات المطرية في الساعات القادمة وفق خرائط الطقس.
  • الأرصاد الجوية تتوقع طقساً حاراً نسبياً وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية يوم غد.
  • درجات الحرارة تسجل أعلى من المعدلات السنوية بنحو 2 إلى 4 درجات.

تأثرت أنحاء متفرقة من سوريا بهطولات مطرية عشوائية منذ ساعات فجر اليوم السبت، وما زالت مستمرة في عدة مناطق، وسط تحذيرات للسائقين والقاطنين في مخيمات الشمال السوري من هذه التقلبات الجوية. 

وبشكل خاص، أثرت الهطولات المطرية خلال الساعات الماضية على أجزاء من ريف حلب الشمالي وريف الرقة وأجزاء من الساحل، بينما تشير خرائط الطقس إلى استمرار تأثير الخلايا الماطرة التي قد تؤدي لبعض الهطولات خلال الساعات القادمة، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء". 

وحث الدفاع المدني المواطنين على تغطية المواد الغذائية أو الأمتعة التي تتأثر بالمياه لمنع إتلافها، وضرورة تأمين الخيام بشكل جيد، كما دعا السائقين إلى الحذر وتخفيف السرعة في المناطق التي قد تتعرض لزخات أمطار لمنع حوادث الانزلاق على الطرقات.

حالة الطقس في سوريا

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا أن يكون الجو صيفياً وحاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تكون أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية. 

وفق الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة في حدها الأعلى يوم غد الأحد تكون: 39 درجة في دمشق، 33 في القنيطرة، 37 في درعا، 34 في السويداء، 36 في حمص، 41 في حماة، 42 في الحسكة، 30 في اللاذقية، 33 في طرطوس، 40 في حلب، 38 في إدلب، 43 في دير الزور، و42 في الرقة.