icon
التغطية الحية

أمطار رعدية وسيول تتسبب بأضرار في المنازل ومخيمات النازحين شمالي سوريا

2024.04.10 | 09:20 دمشق

الأمطار شمالي سوريا
تعرضت عشرات المنازل والمساكن المؤقتة في مخيمات المهجرين لأضرار جزئية - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أمطار رعدية غزيرة في شمالي سوريا.
  • تشكل سيول وأضرار في المنازل ومخيمات النازحين.
  • أضرار في أكثر من 100 منزل في مناطق قباسين وجرابلس والباب واعزاز.
  • تضرر مسجد ومنشأة مدنية في قرية البير التحتاني قرب جرابلس.
  • أضرار في مخيم الشرقية قرب مدينة الباب.
  • عشرات المنازل والمساكن المؤقتة في مخيمات المهجرين تعرضت لأضرار جزئية.
  • تسرب كميات كبيرة من مياه الأمطار داخل المخيمات.

شهدت مناطق شمالي سوريا أمطارا رعدية غزيرة أدت لتشكل سيول وتسببت بأضرار في المنازل ومخيمات النازحين، في حين استجابت فرق الدفاع المدني السوري للنداءات السكان وساعدت في تصريف المياه وفتح الطرقات.

وتسببت الأمطار الغزيرة في مناطق قباسين وجرابلس والباب واعزاز بريف حلب الشمالي بأضرار في أكثر من 100 منزل، بعد أن دخلتها المياه، كما تضرر مسجد ومنشأة مدنية في قرية البير التحتاني قرب جرابلس، في حين تسببت الأمطار الغزيرة بأضرار في مخيم الشرقية قرب مدينة الباب.

وفي شمال غربي سوريا، تعرضت عشرات المنازل والمساكن المؤقتة في مخيمات المهجرين لأضرار جزئية بسبب تسرب كميات كبيرة من مياه الأمطار إلى داخلها، من جراء العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة، أمس الثلاثاء.

واستجابت فرق الدفاع المدني السوري لنداءات السكان، وساعدت في تصريف وشفط المياه، وفتح قنوات لتصريف مياه الأمطار، ورفع سواتر ترابية لمنع وصول المياه لعدد من المخيمات، إضافة لسحب عدد من السيارات العالقة في الوحل.

منخفض جوي شديد الفعالية في سوريا

وتتأثر معظم المناطق السورية بمنخفض جوي شديد الفعالية يستمر حتى صباح اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الفطر، وخاصة في المناطق الشرقية والجزيرة.

وذكر المتنبئ الجوي "كناز كيوان" أن البلاد ستشهد أمطاراً غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد، مع انخفاض بدرجات الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح وأجواء سديمية في المناطق الشرقية بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وأوضح كيوان أن المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة والمناطق الشرقية بما في ذلك البادية، تكون أكثر فعالية، مشيراً إلى أن الحالات الجوية التي تشهدها البلاد ما تزال غير مستقرة، والمنخفضات الجوية واردة، ولكن على فترات أكثر تباعداً، لنشهد الأسبوع المقبل جواً ربيعياً دافئاً.