icon
التغطية الحية

هطول أمطار غزيرة في سوريا والسيول تجتاح المدن | فيديو

2024.04.09 | 16:09 دمشق

76589
الأمطار في سوريا - 9 نيسان 2024
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت سوريا، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى تشكل سيول جارفة في بعض المناطق، وفقًا لما أظهرته صور ومقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت التسجيلات المصورة أن الأمطار الغزيرة هطلت بشكل مكثف على عدة مدن سورية، بما في ذلك العاصمة دمشق، ومدن حلب، والرقة، والحسكة، حيث شهدت تلك المناطق تكاثرًا للسحب الركامية الماطرة.

وتجلى تأثير الأمطار الغزيرة بشكل خاص في مدينة الباب بريف حلب والحسكة شمال شرقي سوريا، حيث غمرت السيول المتدفقة الشوارع والأحياء، مما أدى إلى تعطل حركة المرور.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر غزارة الأمطار وتأثيرها على المدن السورية، حيث أظهرت بعض اللقطات المياه الجارية بقوة في الشوارع.

منخفض جوي شديد الفعالية في سوريا

وتتأثر معظم المناطق السورية بمنخفض جوي شديد الفعالية يستمر حتى صباح يوم الأربعاء، أول أيام عيد الفطر، وخاصة في المناطق الشرقية والجزيرة.

وذكر المتنبئ الجوي "كناز كيوان" أن الساعات الـ48 القادمة، ستشهد أمطاراً غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد، مع انخفاض بدرجات الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح وأجواء سديمية في المناطق الشرقية بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وأوضح كيوان أن المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة والمناطق الشرقية بما في ذلك البادية، تكون أكثر فعالية، مشيراً إلى أن الحالات الجوية التي تشهدها البلاد ما تزال غير مستقرة، والمنخفضات الجوية واردة ولكن على فترات أكثر تباعداً، لنشهد الأسبوع القادم جواً ربيعياً دافئاً.

كما حذر من تشكل السيول في المناطق المذكورة، وخاصة يوم الثلاثاء (من الصباح وحتى المساء) والتي تترافق مع أجواء سديمية مغبرة، حتى تضعف الحالة اعتباراً من صباح الأربعاء المقبل.