icon
التغطية الحية

أسطورة ريال مدريد "كاسياس" يدخل سباق رئاسة الاتحاد الإسباني

2023.09.14 | 13:26 دمشق

أسطورة ريال مدريد "إيكر كاسياس" يدخل سباق رئاسة الاتحاد الإسباني
أسطورة ريال مدريد "إيكر كاسياس" يدخل سباق رئاسة الاتحاد الإسباني
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحف إسبانية، أمس الأربعاء، بأنّ أحد أبرز النجوم التاريخيين لنادي ريال مدريد، دخل رسميّاً في قائمة المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد السباني لكرة القدم، خلفاً للمستقيل لويس روبياليس.

وتقدّم روبياليس (46 عاماً) باستقالته مُكرَهاً بعد حملة ضغوط عالمية، أعقبت لقطته المثيرة للجدل التي قبّل فيها لاعبة منتخب بلاده جينيفر هيرموسو من الفم في حفل تتويج "لاروخا" ببطولة العالم للسيدات، إثر فوزهم على إنجلترا 1-0 في المباراة النهائية بمدينة سيدني الأسترالية.

إيكر كاسياس يقدم ملف ترشحه

نقلت صحيفة "أونز" الفرنسية عن شبكة "ريليفو" الإسبانية، أنّ الحارس الأسطوري للنادي الملكي، إيكر كاسياس، قد تقدّم فعليًاً بملف ترشّحه لمنصب الرئاسة.

وسيكون كاسياس الملقّب بـ"القدّيس" في منافسة شديدة مع بعض المرشحين الآخرين المقترحة أسماؤهم لخلافة روبياليس، وأهمهم الحكم الدولي ماتيو لاهوز والمدير الرياضي السابق لنادي برشلونة، ماتيو أليماني.

وذكرت الشبكة أنّ كاسياس دخل المنافسة على مقعد رئاسة الاتحاد، بعد أن تلقّى وعوداً بدعم داخليّ قويٍ من إدارة "الميرينغي"، وهو الأمر الذي من الممكن أن يرجّح كفّته نظراً لثقل وزن النادي العاصمي في كواليس تسيير الكرة الإسبانية.

إيقاف روبياليس 

في 26 آب الفائت، أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، روبياليس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي لمدة 90 يوماً، مع فتح تحقيق بحق المسؤول الإسباني، وهو ما تسبّب باستقالة أغلب الطاقم العامل في منتخب السيّدات، كما أعلنت لاعبات "لا روخا" المتوجات بكأس العالم أنهنّ لن يلعبن بعد الآن في التشكيلة، ما لم تتغير قيادة الاتحاد.
 

المصدر: winwin