icon
التغطية الحية

أردوغان يعقد اجتماعاً أمنياً والطيران التركي يعلق رحلاته الجوية إلى أوكرانيا

2022.02.24 | 12:10 دمشق

المجمع الرئاسي في أنقرة (وكالة الأناضول)
المجمع الرئاسي في أنقرة (وكالة الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعاً أمنياً في المجمع الرئاسي في أنقرة تزامناً مع إعلان روسيا عن إطلاق عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، دعا الرئيس التركي أردوغان إلى اجتماع أمني عند الساعة 11:00 بحضور كلٍ من المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار  على خلفية الأحداث الجارية بين روسيا وأوكرانيا.

وأجرى أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء، حيث وجه رسالة مفادها أن "تركيا مستعدة للقيام بدورها لتخفيف التوترات والحفاظ على السلام".

وقال أردوغان أثناء عودته من جولته في أفريقيا "ليس من الممكن أن نتخلى عن الاثنين" في إشارة إلى أن تركيا لديها علاقات سياسية وعسكرية واقتصادية مع البلدين فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية. 

وفي سياق متصل، أعلن بلال إكشي، المدير العام للخطوط الجوية التركية "THY" عن إلغاء رحلاتها الجوية اليوم إلى أوكرانيا بسبب إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في بيان أطلقه نحو الساعة السادسة صباحاً، عن إطلاق "عملية عسكرية خاصة" ضد أوكرانيا تهدف إلى "نزع السلاح" وليس غزو أوكرانيا على حد تعبيره.