icon
التغطية الحية

"أديداس" تطلق اسم "الرحلة" على الكرة الرسمية لمونديال قطر.. تعرف إليها

2022.03.31 | 16:59 دمشق

fpfss1nx0ai3zxl.jpg
كرة الرحلة من تصميم شركة "أديداس" (أديداس)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت شركة "أديداس" يوم الأربعاء، اسم "الرحلة" على الكرة الرسمية التي ستستخدم خلال مبارايات مونديال قطر 2022 نهاية تشرين الثاني المقبل.

واختارت الشركة بحسب وكالة فرانس برس اسم "الرحلة" على الكرة، لأنها مستوحاة "من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة إلى علَمها الوطني، كما أن الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية، تمثل البلد المضيف لكأس العالم والانتشار المستمر للعبة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مديرة التصميم في الشركة فرانسيسكا لوفيلمان قولها: "مع ارتفاع وتيرة اللعب وسرعة الحركة، أصبحت دقة الكرة واستقرارها أمرا بالغ الأهمية، وسيسمح التصميم الجديد لهذه الكرة بقدرتها على الاحتفاظ بسرعتها في أثناء تحركها في الهواء".

وأضافت: "من أجل أكبر حدث رياضي في العالم، شرعنا في جعل المستحيل ممكناً من خلال الابتكار الجذري لأسرع وأدق كرة كأس عالم حتى الآن".

اختارت شركة "أديداس" إطلاق اسم "الرحلة" على الكرة الرسمية لمباريات مونديال قطر 2022، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها الشركة لهذه المنافسة الكروية العالمية.

ونشر حساب "beIN SPORTS" في تويتر عدداً من الصور للكرة "الرحلة"

 

مميزات كرة "الرحلة" بحسب شركة "أديداس":

تتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.
وعلى صعيد الاستدامة، تُعد "الرحلة" أول كرة في كأس العالم تُصنع حصريا من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء.
وبحسب "فيفا" صُممت باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل "أديداس" وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

وأشارت الوكالة إلى أن أول ظهور علني لكرة "الرحلة" سيكون مصحوبا بأساطير اللعبة، مثل الإسباني إيكر كاسياس والبرازيلي كاكا والسعودية فرح جفري والإماراتية نوف العنزي، إضافة إلى جملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير بالدوحة. 

ومثل الإعلان الرسمي عن الكرة بداية رحلة "الرحلة" إلى عشر مدن في مختلف مناطق العالم، بما في ذلك دبي، وطوكيو، ومكسيكو ونيويورك.