icon
التغطية الحية

أجواء باردة وزخات مطرية.. تأثير المنخفض الجوي مستمر في سوريا

2024.09.22 | 12:49 دمشق

آخر تحديث: 22.09.2024 | 12:59 دمشق

أجواء باردة وزخات مطرية.. تأثير المنخفض الجوي مستمر في سوريا
صورة أرشيفية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تشهد سوريا انخفاضاً في درجات الحرارة بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية تحت المعدل الطبيعي. 
  • البلاد متأثرة بمنخفض جوي يمتد في جميع طبقات الجو مصحوباً بكتلة هوائية معتدلة. 
  • توقعات بتساقط زخات غزيرة من المطر مصحوبة بعواصف رعدية وحبات برد في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة. 
  • الرياح معتدلة إلى نشطة أحياناً، تصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية. 
  • أعلى درجات الحرارة اليوم في دير الزور 34 درجة، وغداً تصل إلى 30 درجة في دمشق. 

تستمر درجات الحرارة في سوريا بالانخفاض، لتصبح أدنى من معدلاتها الطبيعية بما يقارب 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة لتأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في جميع طبقات الجو، مصحوباً بكتلة هوائية معتدلة. 

وذكرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في نشرتها الصباحية أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة كلياً في بعض الأحيان، مع وجود فرصة لتساقط زخات من المطر في مناطق متفرقة من البلاد. 

وتوقعت المديرية أن تكون هذه الزخات غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وحبات برد، خاصة في المناطق الساحلية والشمالية ومنطقة الجزيرة. 

كما توقعت أن يكون الجو مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، في حين يصبح الجو بارداً خلال الليل، وخاصة في المرتفعات الجبلية، مع احتمالية تشكل الضباب خلال ساعات الصباح المبكرة في المناطق الشمالية والوسطى ومنطقة القلمون.

أما الرياح، فقد أشارت الأرصاد إلى أنها ستكون غربية إلى شمالية غربية في مناطق الجزيرة والشرق، وغربية إلى جنوبية غربية في بقية المناطق، معتدلة السرعة إلى نشطة في بعض الأحيان، إذ تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة، خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية والمرتفعات الساحلية. 

وبالنسبة للتوقعات غداً، تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، مع بقاء الأجواء مغبرة في المناطق الشرقية، واستمرار الفرصة لتساقط زخات خفيفة من المطر في بعض المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجزيرة.

درجات الحرارة في سوريا 

وفق النشرة الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تسجل في حدها الأعلى اليوم الأحد: 29 درجة في دمشق، و24 في القنيطرة، و28 في درعا، و25 في السويداء، و28 في حمص، و29 في حماة، و33 في الحسكة، و26 في اللاذقية، و27 في طرطوس، و28 في حلب، و26 في إدلب، و34 في دير الزور، و29 في الرقة. 

وتسجل درجات الحرارة يوم غد الإثنين في حدها الأعلى: 30 درجة في دمشق، و23 في القنيطرة، و29 في درعا، و26 في السويداء، و28 في حمص، و30 في حماة، و32 في الحسكة، و28 في اللاذقية، و29 في طرطوس، و29 في حلب، و27 في إدلب، و32 في دير الزور، و29 في الرقة.