icon
التغطية الحية

أتالانتا يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة ريال مدريد في السوبر الأوروبي

2024.08.06 | 12:37 دمشق

أتالانتا يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة ريال مدريد في السوبر الأوروبي
أتالانتا يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة ريال مدريد في السوبر الأوروبي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تلقى نادي أتالانتا الإيطالي ضربة موجعة قبل مواجهة عملاق إسبانيا ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي منتصف شهر أغسطس/آب الجاري، حيث أكدت الفحوصات الطبية تعرض مهاجمه جيانلوكا سكاماكا لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في الركبة.

وشارك نادي أتالانتا، يوم الإثنين، عبر معرفاته الرسمية بياناً، جاء فيه: "بعد الاستشارة الطبية المتخصصة التي أجراها البروفيسور بييرباولو مارياني في دار رعاية فيلا ستيوارت في روما، خضع جيانلوكا سكاماكا لاختبارات تشخيصية أبرزت تمزق الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى". 

وأضاف البيان: "سيخضع اللاعب، يوم الاثنين 5 أغسطس، لعملية جراحية بالمنظار على يد البروفيسور مارياني نفسه".

كم ستبلغ مدة غياب سكاماكا عن أتالانتا؟

أصيب جيانلوكا سكاماكا البالغ من العمر 25 عاماً خلال المباراة الودية ضد نادي بارما، الأحد، ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد، ليتأكد غيابه عن الملاعب لعدة أشهر، بحسب العديد من التقارير الصحفية.

ويعد غياب سكاماكا خسارة كبيرة للمدرب الإيطالي جاسبريني، حيث كان اللاعب الإيطالي أحد أبرز هدافي الفريق في الموسم الماضي، وساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات. 

وسيفتقد النادي الإيطالي لخدمات مهاجمه الأساسي في مباراة السوبر الأوروبي المقررة ضد ريال مدريد منتصف شهر آب، بالإضافة إلى غيابه لفترة طويلة عن منافسات الدوري الإيطالي، حيث من المتوقع أن يعود نهاية البطولة بحال سار كل شيء على مايرام.

كما ستمثل إصابة سكاماكا أيضاً ضربة موجعة للمنتخب الإيطالي الذي يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2026 في الأشهر القادمة، حيث يعد مهاجم أتلاتنا أحد الركائز الأساسية للمنتخب، وغيابه سيضع عبءاً إضافياً على المدرب لوتشانو سباليتي.

إنجازات أتالانتا عام 2024

حقق أتالانتا نتائج مميزة في عام 2024، حيث أنهى الدوري الإيطالي في المركز الرابع، مما أهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا العام، كما وصل الفريق الإيطالي إلى نهائي كأس إيطاليا قبل أن يخسر أمام يوفنتوس بهدف وحيد، ولكنه حقق لقب الدوري الأوروبي بعد فوزه على باير ليفركوزن.

ريال مدريد ضد أتالانتا.. نهائي كأس السوبر الأوروبي 2024

الجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد حجز مقعده في نهائي كأس السوبر الأوروبي بعدما توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم بعد الفوز على بوروسيا دورتموند، أما نادي أتالانتا فوصل للنهائي بعدما تمكن من نيل لقب الدوري الأوروبي على حساب باير ليفركوزن الألماني.

ومن المقرر أن تُقام هذه المواجهة المرتقبة والمنتظرة من عشاق كرة القدم يوم 14 أغسطس/آب المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً، وذلك على أرضية الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو.