icon
التغطية الحية

"أبو عين بيضا".. سعد مينة يعلق على شخصيته في "زقاق الجن"

2023.04.04 | 17:13 دمشق

سعد مينة في شخصية "ناجي" بمسلسل زقاق الجن - مواقع التواصل
سعد مينة في شخصية "ناجي" بمسلسل زقاق الجن - مواقع التواصل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل السوري سعد مينة إن شخصيته "ناجي" (أبو عين بيضا) في مسلسل "زقاق الجن"، هي شخصية مخيفة ومميزة، وإنه حاول بشتى الطرق أن يجعلها مقبولة لدى المشاهد.

وأضاف سعد مينة أنه لا ينجذب للتغيير الكبير بملامح الشخصية نظراً لتأثيرها السلبي على الجمهور، فيما وجّه شكراً خاصاً للماكيير أحمد حيدر الذي أشار إلى أنه عانى معه كثيراً وعملا أكثر من تجربة حتى وصلا لشخصية ناجي.

وأوضح مينة، خلال استضافته في "برنامج 14" الذي تقدمه الممثلة شكران مرتجى، أنه واجه صعوبات خلال تصوير العمل كان أكبرها وجود عدسة بيضاء في عينه، وهو ما أدى لتغيير مزاجه خلال العمل.

وأضاف أنه بعد مشاهدته العمل والنتائج التي حققها نسي كل ما مر به، معتبراً أن التشويق للعمل قبل عرضه لا يكفي لإظهار إبداع التمثيل، لافتاً إلى أن نجاح أي مسلسل يكمن بعرض حلقاته.

سعد مينة: "الأعمال التلفزيونية ذاكرة ثقافية أكثر من السينمائية"

واعتبر الممثل السوري أن "الأعمال التلفزيونية تعد ذاكرة ثقافية أكثر من الأعمال السينمائية، في وقتنا الحالي أصبح الدور الأكبر للمنصات الإلكترونية"، مبيناً أن بعض الأعمال السينمائية غير صالحة لأن تكون ذاكرة ثقافية ومن غير المفضل أن يتذكرها الجمهور.

وانتقد بعض المخرجين الذين يقدمون أفلاماً سينمائية مبنية على مزاجهم، بينما السينما في حقيقتها ليست للنخبة وفق قوله، مؤكدا أنه من حق الجمهور أن يقدم وجهات نظر مختلفة.