icon
التغطية الحية

أبرز 4 تطبيقات لتعلّم اللغة الإنكليزية.. تعرّف إليها

2023.10.17 | 17:18 دمشق

أبرز 4 تطبيقات لتعلّم اللغة الإنجليزية.. تعرف إليها
أبرز 4 تطبيقات لتعلّم اللغة الإنجليزية.. تعرف إليها
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

إتقان مهارات الكتابة والمحادثة باللغة الإنكليزية أمر ضروري لتحقيق النجاح في حياتك المهنية، وسيُساعدك ذلك في الحصول على فرص عمل، والتواصل مع الأشخاص من مختلف الجنسيات، لكن الكثير من الناس يواجهون مشكلات في تعلّم اللغة.

يمكن حل جميع هذه المشكلات بتعلّم اللغة الإنكليزية بطرق متعددة والاستمرار في قراءة النصوص المكتوبة بها، وحضور الدورات التدريبية المحلية أو عبر الإنترنت، وهناك أيضاً طريقة أخرى قد تكون ملائمة لمعظم الأشخاص وهي استخدام تطبيقات هاتف مصممة خصوصاً لتعلّم اللغة الإنكليزية.

4 تطبيقات تساعدك على تعلّم اللغة الإنجليزية 

ستساعد العديد من هذه التطبيقات في تعرّف المفردات الشائعة باللغة الإنكليزية، وتعلُّم القواعد والمحادثة بطريقة بسيطة وممتعة، وسنذكر فيما يلي أبرز تلك التطبيقات:

  • 1- تطبيق "Duolingo":

إذا كنت ترغب في تعلّم اللغة الإنكليزية، أو أي لغة أخرى، فسيكون تطبيق "Duolingo" هو المناسب لك، فهو يُعدّ من أفضل تطبيقات تعلم اللغات.

وللبدء باستخدامه، اختر اللغة التي تريد تعلمها وحدد مستواك فيها، ثم حدد هدفك اليومي واختر إذا كنت تريد البدء بالتعلم من البداية أو إجراء اختبار لتقييم مهاراتك اللغوية ثم البدء بالتعلم بحسب مستواك في اللغة.

يتكوّن كل درس في تطبيق "Duolingo" من عدة وحدات، وكل وحدة تتكون من عدّة تمارين مختلفة، منها أسئلة مع مجموعة من الصور، وهناك تمارين الترجمة وتمارين الاستماع والكتابة وغيرها.

في بعض الدروس، يجب أن تستمع إلى جملة وتكتبها باللغة الإنجليزية، وفي بعض التمارين يُطلب منك ترجمة جملة مكتوبة بلغتك إلى اللغة الإنجليزية أو العكس.

تطبيق "Duolingo" متاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

  • 2- تطبيق "Hello English":

يساعدك تطبيق "Hello English" في تعلم اللغة الإنكليزية وتحسين مهاراتك فيها، ويغطي هذا التطبيق جميع الجوانب الخاصة بتعلم اللغة، ومنها: القواعد اللغوية والتهجئة والمفردات والمحادثة والقراءة. وعند البدء باستخدامه، اختر لغتك الأم وحدد مستوى إتقانك للغة الإنكليزية، وسيوصي التطبيق بعد ذلك بالدروس التي تناسبك.

وستجد في هذا التطبيق المئات من الدروس التفاعلية بمستويات متدرجة، منها الدروس الخاصة بالمبتدئين التي تكون مجانية، ومع تقدمك إلى كل مستوى، ستبدأ بكسب العملات الافتراضية، ويمكنك استخدام هذه العملات للوصول إلى المزيد من الدروس.

إذا اشتركت في هذا التطبيق، يمكنك الوصول إلى جميع الدروس، والتدريبات المخصصة لمراجعة الكلمات التي تعلمتها، وستتمكن أيضاً من إجراء محادثات فردية مع المعلمين.

تطبيق "Hello English" مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

  • 3- تطبيق "Beelinguapp":

يستخدم "Beelinguapp" الكتب الصوتية لمساعدتك في تعلم لغات مختلفة، ويتميز هذا التطبيق بأنه سهل الاستخدام، وما عليك سوى تحديد رواية باللغة التي تريد تعلمها وستتمكن من قراءة النص بلغتك الأصلية وباللغة التي تود تعلمها.

وستجد العديد من الروايات والقصص والكتب الصوتية التي يمكنك الاستماع إليها باللغة التي تود تعلمها، مع إمكانية قراءة النص باللغتين كما ذكرنا سابقًا. بالإضافة إلى ذلك ستجد مجموعة متنوعة من الأغاني التي قد تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات بسهولة.

وفي التطبيق، ستجد جميع القصص والروايات والكتب والأغاني متاحةً لك، وستتمكن من استخدام التطبيق من دون إعلانات.

تطبيق "Beelinguapp" مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

  • 4- تطبيق "EWA":

يساعد تطبيق "EWA" في تعلُّم عدة لغات، منها: الإنكليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية والإيطالية. ويستخدم هذا التطبيق تقنيات ممتعة لمساعدتك في تعلم اللغة الإنكليزية أو غيرها بسهولة، إذ يعتمد على الدروس القصيرة ومقاطع الفيديو من الأفلام والبرامج التلفزيونية الشهيرة والكتب الصوتية والألعاب التفاعلية.

وبمجرد تحديد لغتك الأصلية واللغة التي ترغب في تعلّمها، يمكنك تحديد مستواك في تلك اللغة، وبعد ذلك يمنحك تطبيق "EWA" خيارات متعددة للطريقة التي تريد أن تبدأ بها رحلة التعلم.

وعندما تقرأ كتاباً في هذا التطبيق، يمكنك النقر فوق زر الترجمة في الجهة اليُمنى لترجمة النص المعروض بلغتك الأصلية، ويمكنك أيضاً النقر فوق الكلمات الفردية لمشاهدة الترجمة بلغتك الأم.

تطبيق "EWA" مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية