التسوية السورية

الرئيسان فلاديمير بوتين وإبراهيم رئيسي - WANA NEWS
بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، التعاون الثنائي بين البلدين والشأن السوري.
11-كانون الثاني-2023
فيصل المقداد
أكد وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد، على أنه ليس هناك مفاوضات حالياً حول تطبيع العلاقات مع تركيا، مشيراً إلى أن تركيا "عقبة تعيق التسوية السورية".
24-أيلول-2022
فاسيلي نيبينزيا
اعتبر مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن صيغة "أستانا" هي "الآلية الدولية الأكثر فاعلية لتحقيق سلام طويل الأمد في سوريا"، مشيراً إلى أن موسكو تتوقع عقد اجتماعها المقبل، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، قبل نهاية العام الجاري.
30-آب-2022
ميخائيل بوغدانوف
بحث نائب وزير الخارجية الروسي وممثل الرئيس بوتين الخاص إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، العملية السياسية في سوريا، ومواصلة عمل اللجنة الدستورية السورية.
27-آب-2022
لافروف وبيدرسن
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف على أن بلاده "لم تفقد اهتمامها بالتسوية السورية، في سياق العملية الخاصة في أوكرانيا"، مشددة على التزام موسكو بتحقيق "المصالحة" في سوريا.
26-آب-2022
611d243b4c59b7101e739347.jpeg
قالت وسائل إعلام روسية إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، عدداً من القضايا الدولية، على رأسها مستجدات الأوضاع في سوريا وأفغانستان وقره باغ والاتفاق النووي.
17-تشرين الثاني-2021