icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة عناصر من "قسد" في استهداف مسيرة بالقامشلي

2024.08.22 | 14:14 دمشق

آخر تحديث: 22.08.2024 | 14:53 دمشق

543
غارات تركية مستمرة على مواقع قسد في سوريا
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • استهداف مسيرة تركية لمركز أمني في القامشلي: أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأسايش وإصابة أربعة آخرين.

  • استمرار الغارات التركية على مواقع "قسد": شملت استهداف موقع عسكري بريف المالكية ومقتل عنصر من "حزب العمال الكردستاني".


قتل وأصيب ستة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الخميس، من جراء استهداف طائرة مسيرة تركية لمركز أمني وسط مدينة القامشلي.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "طائرة مسيرة تركية استهدفت المركز العام لقوات الأمن الداخلي، المعروفة محلياً باسم الأسايش، في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي".

وأضاف المصدر أن الاستهداف أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأسايش وإصابة أربعة آخرين.

ونقلت أربع سيارات إسعاف قتلى الاستهداف إلى مشفى الشهيد خبات العسكري في مدينة القامشلي.

وأشار المصدر إلى أن "المركز تعرض لاستهداف سابق في مطلع العام الجاري، حيث يوجد داخله العديد من المكاتب الأمنية والإدارية لقوات الأمن الداخلي".

ويوم الأربعاء، استهدفت طائرة مسيرة تركية موقعاً عسكرياً لقوات سوريا الديمقراطية في جبل قره جوخ بريف المالكية بالقرب من الحدود التركية شمال شرقي الحسكة.

وأوضح مصدر مطلع أن الاستهداف أسفر عن إصابة عدد من عناصر "قسد" الذين تم نقلهم إلى مشفى المالكية لتلقي العلاج.

وفي يوم الثلاثاء، قُتل عضو في حزب العمال الكردستاني (PKK) إثر تعرضه لصاروخ من طائرة مسيرة تركية استهدفته في وسط الشارع بالقرب من موقع عسكري في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وأشارت مصادر في تلفزيون سوريا إلى أن "الشخص المستهدف يحمل الجنسية التركية ويشرف على مركز أمني سري تابع لـ"حزب العمال الكردستاني"، يقع بالقرب من مشفى وكراج النقل في المنطقة الصناعية شرق القامشلي".

تركيا تواصل حملتها ضد "قسد"

وفي مطلع العام الجاري، شنت تركيا موجة جديدة من الهجمات استهدفت البنية التحتية والمواقع العسكرية لـ"قسد" في شمال شرقي سوريا، رداً على مقتل 9 جنود أتراك إثر هجوم لـ"بي كي كي" على قاعدة عسكرية تركية في إقليم كردستان العراق.

وتسبب القصف التركي الواسع بخروج محطة السويدية، أكبر معامل الغاز وتوليد الكهرباء في سوريا، عن الخدمة بشكل كامل بعد تعرضها لأكثر من 6 غارات على مدى يومين متتاليين.