icon
التغطية الحية

يوتيوب يُطلق أداة "مسح الأغنية" لإزالة الموسيقا المحمية بسهولة

2024.07.08 | 21:31 دمشق

يوتيوب يُطلق أداة "مسح الأغنية" لإزالة الموسيقى المحمية بسهولة
يوتيوب يُطلق أداة "مسح الأغنية" لإزالة الموسيقا المحمية بسهولة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة يوتيوب إطلاق أداة جديدة تُدعى "Erase Song"، تُمكّن منشئي المحتوى من إزالة الموسيقا المحمية بحقوق التأليف من مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة، مع الحفاظ على الأصوات الأخرى سليمة.

وأوضحت منصة "يوتيوب" أن الهدف من هذه الأداة هو مساعدة المستخدمين في تجنب وتخفيف المشكلات القانونية المحتملة عند استخدام موسيقا غير مرخصة في محتواهم، بالإضافة إلى تعزيز احترام حقوق الملكية الفكرية وتوفير وسائل قانونية للمستخدمين لإنشاء محتوى آمن على يوتيوب.

وبالإضافة إلى القدرة على قطع المقطع المخالف أو استبدال أغنيته، سيتمكن منشئو المحتوى من خلال الأداة الجديدة أيضاً من كتم صوت هذا الجزء من الفيديو الخاص بهم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمنصة يوتيوب نيل موهان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً): "تساعدك أداة Erase Song المحدثة لدينا في إزالة الموسيقا المحمية بحقوق التأليف بسهولة من الفيديو مع ترك بقية الصوت سليماً".

هل الأداة دقيقة وتعمل بشكل سليم؟

بينت منصة يوتيوب أنها وقبل مدة قصيرة اختبرت هذه الأداة الجديدة، ولكنها لم تكن دقيقة تماماً في البداية، مشيرة إلى أنها أعادت تصميمها باستخدام خوارزمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتجعلها تستطيع الكشف بدقة عن الموسيقا المحمية وإزالتها دون التأثير على الأصوات الأخرى في المقطع.

ورغم ذلك، يعترف يوتيوب بأن الأداة قد لا تعمل بشكل مثالي في جميع الحالات. ففي بعض الأحيان، قد تكون إزالة الأغنية صعبة بسبب جودة الصوت أو وجود أصوات أخرى أثناء تشغيل الموسيقا، مما قد يضطر منشئي المحتوى إلى اللجوء إلى خيارات بديلة.