icon
التغطية الحية

"يوتيوب" تحظر موارد "سبوتنيك" الروسية على منصتها وبجميع اللغات

2022.03.24 | 15:21 دمشق

1038994968_0_201_2926_1847_1920x0_80_0_0_5bedceeabfcc9b0d6fb29ebca794ce27.jpg
مذيعة في وكالة سبوتنيك الروسية (سبوتنيك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية، اليوم الخميس، حذف منصة "يوتيوب" لجميع موارد وكالة "سبوتنيك" الروسية الموجودة بـ32 لغة.

وقالت رئيسة الخدمة الصحفية للمجموعة آنا ستاركوفا: "وسائلنا عبارة عن مجموعة إعلامية تشمل وكالة الأنباء الدولية (سبوتنيك) التي تعمل في الخارج، منذ سنوات عديدة، وتعمل بنجاح في العديد من البلدان، والآن جميع مواردنا غير متوفرة في 32 لغة، يوتيوب حظرها للتو".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، تم حظر المواد باللغة الروسية أيضًا لوكالة (RIA Novosti)، أكبر وكالة أنباء في روسيا".

وأشارت إلى أن "وسائل الإعلام المملوكة للدولة تواجه وصمة العار، لقد وضع موقع تويتر وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى علامة على أننا إعلام حكومي وخاضع لسيطرة الدولة الروسية، لسبب ما لم يتم وضع مثل هذه العلامات على بي بي سي أو دويتشه، هما أيضاً من وسائل الإعلام الحكومية".

وسبق أن أعلنت "يوتيوب" المنصة المتخصصة بنشر مقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت، إنها "ستحظر القنوات الإعلامية الروسية التي تمولها حكومة روسيا"، مشيرة إلى أنها حذفت صفحة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي 24 من شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي (الناتو) والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلاً في سيادتها".