icon
التغطية الحية

يخدم في "أمن الدولة".. اغتيال عامل سوبر ماركت بمحافظة السويداء

2024.08.03 | 09:14 دمشق

66
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اغتيل الشاب باسل عبد السلام الفارس في محافظة السويداء جنوبي سوريا.
  • الفارس كان يعمل في سوبر ماركت ويخدم في فرع "أمن الدولة" التابع للنظام.
  • الفارس كان عائداً إلى منزله على دراجة نارية بعد انتهاء عمله.

أقدم شخص مجهول على اغتيال شاب يعمل ضمن سوبر ماركت، ويخدم في فرع "أمن الدولة" التابع لقوات النظام، في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأشارت شبكة "السويداء 24" المحلية، إلى مقتل الشاب باسل عبد السلام الفارس إثر إصابته بعيارات نارية في الرأس، أمام منزله في محيط المنطقة الصناعية في بلدة رساس بريف السويداء.

وأوضحت الشبكة أن "الفارس" كان عائداً إلى منزله على دراجة نارية بعد انتهاء عمله، فتعرض لإطلاق نار مباشر، مما أدى لوفاته على الفور.

وأشارت إلى أن المقتول في مطلع الثلاثينيات من العمر، ويخدم في فرع أمن الدولة في السويداء، ويعمل بنفس الوقت في سوبر ماركت ليعيل أسرته.

وينحدر الفارس من قرية لبين في ريف السويداء الغربي ويقيم قرب المنطقة الصناعية في بلدة رساس، وبحسب المعلومات، فإن باسل كان منصرفاً من عمله في السوبر ماركت على دراجة نارية، ويبدو أن مسلحاً تعقبه على دراجة أخرى واستهدفه بشكل مباشر بالرصاص.

الفلتان الأمني في السويداء

وشهدت محافظة السويداء خلال الأعوام الماضية حوادث أمنية وعمليات خطف متكررة، قبل أن تتراجع تلك الحوادث بشكل واضح منذ منتصف العام الفائت، ولكن تسجيل حالات جديدة مؤخّراً يشير بشكل ظاهر إلى عودة نشاط "العصابات الإجرامية" في المنطقة، التي يُرجح أنها على صلة بالنظام السوري.

ورغم انتشار عشرات الحواجز والنقاط والمفارز الأمنية والثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام السوري على طريق دمشق - السويداء، فإن وجودها لا يمثّل عامل أمان للطريق، بل غالباً يقتصر عملها على فرض الإتاوات، ما يترك كثيراً من إشارات الاستفهام عن دور هذه الجهات في حماية الطريق الحيوي وتأمين حركة المارة عبره.