icon
التغطية الحية

يامال ضد ميسي.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي "فيناليسيما 2025"

2024.07.16 | 14:07 دمشق

يامال ضد ميسي.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي "فيناليسيما 2025"
يامال ضد ميسي.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي "فيناليسيما 2025"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نارية ضد منتخب إسبانيا في نهائي بطولة فيناليسيما 2025 "كأس الأبطال كونميبول–يويفا"، وهي البطولة التي تجمع بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا.

وتأهل منتخب الأرجنتين للنهائي بعد تتويجه بلقب كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على كولومبيا 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "هارد روك" في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية، فيما حصد منتخب إسبانيا لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي، بعد تغلبه على إنجلترا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في برلين.

لامين يامال ضد ليونيل ميسي.. ما موعد اللقاء؟

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن النهائي المنتظر سيشهد مواجهة مثيرة بين النجم المخضرم ليونيل ميسي والموهبة الشابة لامين يامال. 

وأوضحت الصحيفة أن الموعد الرسمي للمباراة لم يُحدد بعد، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستقام في عام 2025، إما في التوقف الدولي بشهر مارس، أو في أواخر مايو وبدايات يونيو قبل انطلاق كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن مكان استضافة النهائي، لكن التكهنات تشير إلى أنه قد يُقام في ملعب محايد تماماً كما كان الحال في نسخة 2021 عندما لُعبت المباراة بين إيطاليا والأرجنتين في لندن. 

كما أن هناك احتمال بأن تُلعب هذه المرة في الولايات المتحدة، ولكن من المرجح أن تستضيف أحد الملاعب الكبرى في أوروبا المباراة لأسباب تسويقية.

أكثر المنتخبات تتويجاً بفيناليسيما

يُعد منتخب الأرجنتين الأكثر تتويجاً بلقب الفيناليسيما، أو ما كان يُعرف سابقاً بـ "كأس أرتيمو فرانكي"، حيث حقق اللقب مرتين من ثلاث نسخ أُقيمت. 

وكانت النسخة الأولى عام 1985، وجمعت بين بطل أوروبا فرنسا وأوروغواي، وفازت فرنسا 2-0 في باريس، أما النسخة الثانية، فكانت عام 1993 في مار ديل بلاتا، حيث فازت الأرجنتين على بطل يورو 1992 الدنمارك بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، وأُقيمت النسخة الأخيرة في لندن، حيث فاز زملاء ليونيل ميسي 3-0 على إيطاليا.