icon
التغطية الحية

وفاة 3 أطفال ووالدتهم إثر انهيار بناء متهالك في إدلب | فيديو

2022.02.10 | 01:39 دمشق

20220210_2_52108728_73512217.jpg
وفاة 3 أطفال ووالدتهم إثر انهيار منزل في إدلب (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي ثلاثة أطفال ووالدتهم مساء الأربعاء إثر انهيار منزل بفعل العوامل الجوية، على عائلة تقطن فيه، بمحيط مدينة إدلب.

وقال الدفاع المدني السوري إن المنزل المؤلف من طابقين يقع في قرية كورين جنوبي مدينة إدلب، ويوجد فيه 8 مدنيين (رجل وزوجته وستة أطفال)".

وأضاف أن "فرقه انتهت بعد عمل استمر أربع ساعات من انتشال جميع العالقين تحت أنقاض المنزل، حيث تمكنت الفرق من إنقاذ 3 أطفال ووالدهم، في حين توفي باقي أفراد العائلة، (3 أطفال ووالدتهم)".

 

 

وفي الأول من الشهر الجاري توفيت طفلتان في مخيمات الشمال السوري، جراء موجة البرد القارس التي تضرب خيام المهجرين السوريين، وانعدام وسائل التدفئة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الطفلة الأولى توفيت بعمر لم يتجاوز سبعة أيام، في مخيم الليث بمنطقة حربنوش شمالي إدلب بسبب البرد القارس.

وتوفيت الطفلة الثانية البالغة من العمر شهرين، في مخيم الشيخ بحر بإدلب، نتيجة أذية برد شديدة، بحسب تقرير طبي صادر عن مستشفى الرحمن، جاء فيه أنّ الطفلة وصلت إلى المستشفى وهي تعاني من برد شديد وزرقة بالجسم، ثم ساءت لتصاب بنزيف رئوي وتثبّط تنفسي أدى إلى وفاتها.

وتعرضت مناطق شمال غربي سوريا خلال الشهر الماضي لعدة منخفضات جوية، حيث أدت العواصف الثلجية والمطرية لانقطاع العديد من الطرق ومحاصرة مخيمات في ريف حلب الشمالي وغرق مخيمات في ريف إدلب الشمالي.