icon
التغطية الحية

وفاة 18 شخصاً وإصابة أكثر من 600 بحوادث السير شمال غربي سوريا خلال 2024

2024.06.10 | 14:16 دمشق

66
حصيلة ضحايا حوادث السير شمالي سوريا خلال 2024 - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وثّقت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) وفاة 18 شخصاً وإصابة أكثر من 600 آخرين، من جراء حوادث السير في شمال غربي سوريا منذ بدء العام الجاري 2024.

وذكر الدفاع المدني، الإثنين، أن حوادث السير باتت كابوساً يهدد صحة المدنيين، وتتسبب بإصابات منها بالغة، وتؤدي لحالات وفاة في بعض الأحيان.

وبلغ عدد حوادث السير التي استجابت لها فرق الدفاع المدني السوري من بداية العام الحالي 2024 حتى يوم 7 حزيران، 677 حادث سير في مناطق شمال غربي سوريا.

وعلى إثر هذه الحوادث أصيب 621 مدنياً بينهم 169 طفلاً و86 امرأة، فيما فقد 18 مدنياً حياتهم بينهم 8 أطفال وامرأتان.

وأشار الدفاع المدني إلى ضرورة الحذر في أثناء القيادة وتخفيف السرعة والالتزام بقواعد المرور، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وتجنب السلوكيات الخاطئة  في أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.

حوادث السير شمال غربي سوريا

يعود سبب معظم حوادث السير في المنطقة إلى تضرر البنية التحتية بسبب قصف النظام السوري وروسيا، والازدحام الكبير في المنطقة التي تضم ملايين المهجرين، فضلاً عن قيادة صغار السن للسيارات والدراجات النارية، وعدم الدراية بقواعد المرور.

وبشكل متكرر يطالب الدفاع المدني بضرورة تفقد جاهزية المركبة بشكل عام والمكابح بشكل خاص، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات، وضرورة مراقبة الطريق جيداً والحذر من مرور مفاجئ للأطفال والدراجات النارية، والابتعاد عن السرعة الزائدة، لتجنب الحوادث.