icon
التغطية الحية

وفاة و16 إصابة بحادثي سير في حماة

2024.06.22 | 22:02 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2024 | 22:02 دمشق

وفاة و16 إصابة بحادثي سير في حماة
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي شخص وأصيب 16 آخرون، اليوم السبت، من جراء تعرضهم لحادثي سير في محافظة حماة وسط سوريا.

وأكدت مصادر محلية وفاة رجل في العقد السابع من العمر إثر دعسه من قبل قاطرة ومقطورة في أثناء قيادته دراجته النارية قرب مفرق قرية أم العمد على طريق سلمية - الرقة شرقي حماة.

وأوضح الطبيب الشرعي في مشفى سلمية رامس رزوق أن الحادث أدى إلى تهشم جمجمة الضحية، وتم لاحقاً التعرف إليه من قبل ذويه وتسليمهم جثته، وفقاً لما نقل "تلفزيون الخبر" المقرب من النظام السوري.

وفي ريف حماة الغربي، أصيب 16 عاملاً بجروح من جراء تدهور سيارة كانت تقلهم على طريق تل دبين - النهر البارد، وبحسب إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام فقد جرى إسعافهم إلى مشفى السقيلبية ومن ثم تم تحويل 8 إصابات إلى المشفى الوطني في مدينة حماة.

وفي الثاني من الشهر الجاري، لقي شخصان مصرعهما، من جراء تدهور مركبة واحتراقها على طريق حمص - السلمية بريف حماة الشرقي.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إن مركبة من نوع "صهريج" تدهورت على طريق حمص - سلمية بالقرب من جسر تلعمري، ما أدى إلى احتراقها ووفاة شخصين وتوقف حركة السير.

وأشارت إلى أن فرق الإطفاء عملت على إخماد الحريق وإزالة آثار الحادث، في حين تم نقل الجثتين إلى أحد المشافي في حمص.

حوادث السير في سوريا

بشكل يومي تشهد سوريا حوادث سير تؤدي معظمها إلى سقوط ضحايا، وتصاعدت هذه الحوادث بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعود نسبة لا بأس بها من الحوادث إلى عدم جاهزية المركبات، وسوء البنى التحتية ووجود عدد كبير من الحفر والمطبات على الطرقات الرئيسية، إضافة إلى الازدحام وعدم دراية بعض السائقين بالقواعد المرورية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري سجلت العام الماضي 694 حالة وفاة من جراء حوادث السير العام الماضي، كانت 581 حالة من الذكور و167 حالة من الإناث.