icon
التغطية الحية

وفاة عامل وإصابة اثنين آخرين إثر انهيار مبنى قيد الإنشاء في حماة

2022.02.17 | 18:30 دمشق

photo_2022-02-17_15-46-35.jpg
المبنى المنهار في حماة (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي اليوم الخميس عامل يدعى (مروان إسماعيل أبو طبشة)، وأصيب اثنان آخران إثر انهيار مبنى قيد الإنشاء مؤلف من 4 طوابق بحي الحميدية في مدينة حماة. وفق ما ذكرت صحيفة (الوطن) الموالية.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن فوج إطفاء حماة أن "الفرق انتشلت شخصين من العمال من تحت الأنقاض أحدهما أصيب بجروح خطيرة والثاني أصيب برضوض جراء انهيار المبنى وتم إسعافهما لمشفى حماة الوطني".

وأفادت رائدة عاقولة عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة أنه "أثناء عمليات الصب البيتوني لسقف الطابق الرابع من المبنى انهار الطابق الثاني والثالث والرابع نتيجة زيادة الحمولة وصب الطوابق الأخرى حديثاً وعدم انتظار مدة لجفافها وتصلبها".

بدوره رجح رئيس مجلس مدينة حماة أن يكون سبب انهيار المبنى "ناجماً عن أخطاء إنشائية"، مشيراً إلى أنه "يجري التحقيق والتدقيق في هذه الحادثة وبيان فيما إذا كان المبنى قيد الإنشاء مرخصاً أم لا".

وقبل نحو شهرين استيقظت مدينة حماة على انهيار بناء مخالف بمشاع النقارنة على رؤوس العائلة التي كانت تسكنه، ما أدى إلى وفاة السيدة وطفلتها وإصابة كل من الزوج وأولاده الأربعة، لتكشف هذه الحادثة جوانب من علاقات نظام الأسد بمافيا العقارات في سوريا.

ونقلت صحيفة (الوطن) الموالية عن مصدر في مجلس مدينة حماة التابع للنظام، أن مشاع النقارنة "يضم مخالفات كبيرة لتجار كبار لا أحد يجرؤ على المساس بمخالفاتهم".

وأضاف أن ملف الفساد في هذا المشاع ومخالفات البناء التي شيدت فيه، حتى قبل عام 2011 أطاح بالعديد من رؤساء المجلس الذين تعاقبوا على مدينة حماة منذ أكثر من 25 عاماً، وأدى إلى سجن العديد من العاملين في دائرة البناء، الذين كانوا كبش فداء، وفقاً للصحيفة.

وتوفي شاب في حزيران الفائت في أثناء حفره جورة فنية لمنزل في حماة. ونقل "تلفزيون الخبر" عن قائد فوج إطفاء حماة التابع للنظام أن انهياراً ترابياً حصل خلال عملية الحفر وأدى إلى تراكم التراب على الشاب واختناقه، مضيفاً أن حالة من الهلع قد تكون أصابته وساهمت بعرقلته عن إنقاذ نفسه.