icon
التغطية الحية

وفاة عامل ثان إثر انفجار ضمن شاحنة محمّلة بالبطاطا شرقي حلب

2024.07.15 | 13:56 دمشق

55
وفاة عامل ثان إثر انفجار ضمن شاحنة محمّلة بالبطاطا شرقي حلب - متداول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • توفي عامل ثانٍ بسبب انفجار شاحنة محمّلة بالبطاطا في تادف شرقي حلب.
  • حصيلة الانفجار أصبحت قتيلين و4 مصابين، بينهم طفل.
  • وقع الانفجار في أثناء تفريغ الشاحنة في مستودع بمدينة تادف.
  • مصدر محلي ذكر أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة في سيارة خضراوات قادمة من مدينة الراعي.

أعلن الدفاع المدني السوري عن وفاة أحد العمال المصابين بالانفجار الذي وقع يوم أمس، في صندوق شاحنة مغلقة (برّاد) محمّلة بمادة البطاطا، في أثناء تفريغ العمال للشاحنة في مستودع بمدينة تادف شرقي حلب.

وأشار الدفاع المدني إلى أن الحصيلة أصبحت قتيلين مع انخفاض حصيلة المصابين إلى 4 مدنيين بينهم طفل.

ويوم أمس، قُتل شخص وأصيب آخرون بجروح، من جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة خضراوات، في تادف قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة شحن (برّاد) محمّلة بالخضر، في سوق الهال داخل تادف، مشيراً إلى أن السيارة سورية وقدمت من مدينة الراعي قبل أربعة أيام حيث توقفت في سوق مدينة الباب إلى ظهر أمس.

ولفت المصدر إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل شخص يدعى أيمن السويد، وإصابة خمسة آخرين بينهم طفل بجروح متفاوتة الخطورة، أحدهم تعرضت يده للبتر من جراء إصابته بشظية.

تفجيرات متكررة بريف حلب

شهدت المناطق التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بريفي حلب الشمالي والشرقي خلال السنوات السابقة العديد من التفجيرات التي أدت إلى وقوع ضحايا مدنيين.

وتعتبر "قوات سوريا الديمقراطية- قسد" أبرز المتهمين بتلك التفجيرات، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر من خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية ملغمة لتفجيرها في المنطقة.