icon
التغطية الحية

وفاة طفل سقط من يد والدته لحظة الهزة الأرضية شمالي سوريا

2024.08.13 | 17:38 دمشق

وفاة طفل سقط من يد والدته لحظة الهزة الأرضية شمالي سوريا
الدفاع المدني يتفقد أوضاع المدنيين شمالي سوريا بعد الهزة الأرضية - إكس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وفاة طفل حديث الولادة شمالي سوريا بعد سقوطه من يد والدته أثناء الهزة الأرضية.
  • الهزة الأرضية تسببت بحالة من الهلع في شمال غربي سوريا، مما دفع الناس لإخلاء منازلهم.
  • الهزة بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر ضربت مناطق واسعة من سوريا، وكان مركزها في ريف حماة الشرقي.
  • الهزة أسفرت عن إصابة 65 شخصاً بجروح ورضوض وكسور في منطقة السلمية، بالإضافة إلى 67 حالة توتر نفسي.

فارق طفل حديث الولادة الحياة ظهر اليوم الثلاثاء، متأثراً بالجروح والكسور التي أصيب بها بعد سقوطه من يد والدته في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، لحظة وقوع الهزة الأرضية التي تأثرت بها مناطق شمال غربي سوريا.

وأكد الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" وفاة الطفل حديث الولادة، الذي أصيب بكسور في الرأس إثر سقوطه من يد والدته من مكان مرتفع في أثناء خروجها بحالة هلع من منزلها الطابقي بمدينة عفرين شمالي حلب أثناء الهزة الأرضية التي ضربت سوريا.

وفي وقت سابق، أفاد الدفاع المدني بأن طفلاً حديث الولادة تعرض لإصابات خطيرة في الرأس وتوقف مؤقت للقلب، بعد سقوطه من يد والدته في مدينة عفرين شمالي حلب.

وعقب الهزة، سادت حالة من الخوف والهلع بين سكان منطقة شمال غربي سوريا، إذ أخلى غالبية الأهالي منازلهم ونزلوا إلى الشوارع والأماكن المفتوحة تحسباً لحدوث هزات أخرى تكون أكثر شدة.

الهزة الأرضية في سوريا

ضربت هزة أرضية بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر مناطق واسعة من سوريا مساء أمس الإثنين، وكان مركزها في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وبحسب ما أفاد "المركز الوطني للزلازل" في سوريا، فقد وقعت الهزة في تمام الساعة 11:56 مساءً شرقي مدينة حماة على عمق 10 كيلومترات، مشيراً إلى أن البلاد تعرضت لـ14 هزة خلال الساعات الماضية.

وشعر سكان عدة محافظات سورية بالهزة الأرضية، منها درعا ودمشق وحمص وحلب وإدلب واللاذقية، كما شعر بها سكان في الدول المجاورة، وتحديداً في تركيا ولبنان والأردن وفلسطين.

يُشار إلى أن الهزة أسفرت عن إصابة 65 شخصاً في منطقة السلمية بجروح ورضوض وكسور، إضافة إلى 67 إصابة بتوترات نفسية وعصبية، كما أكدت وكالة "سانا" وقيادة شرطة السلمية وفاة سيدة بسبب الهلع، إلا أن وزارة الصحة في حكومة النظام نفت ذلك.