icon
التغطية الحية

وفاة شخص بتدهور سيارة خضار على طريق حمص - طرطوس

2024.09.14 | 10:25 دمشق

4745
مكان وقوع الحادث - فيس بوك
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي شخص، أمس الجمعة، من جراء تدهور سيارة محملة بالخضار قرب جسر حديدة، على طريق حمص - طرطوس.

وأشارت مصادر محلية إلى "وفاة مواطن إثر تدهور سيارة محملة بالخضار على طريق حمص - طرطوس بالقرب من جسر حديدة".

وذكرت أن "شرطة الطرق العامة وقسم الشرطة المختص حضرا إلى المكان، وتم فتح الطريق ونقل جثمان المتوفى إلى مشفى تلكلخ الوطني".

حوادث السير في سوريا

شهدت سوريا في السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في عدد الحوادث المرورية، مما أدّى إلى ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات، ويعود هذا الارتفاع إلى عدة أسباب، أبرزها تدهور البنية التحتية للطرق، إلى جانب نقص الصيانة والتحديثات اللازمة لشبكات الطرق.

كما يسهم الازدحام المروري المتزايد في المدن الكبرى مثل دمشق في تفاقم الوضع، ويضاف إلى ذلك الاستخدام العشوائي لوسائل النقل الثقيلة، مثل الشاحنات والجبالات، التي تفتقر في كثير من الأحيان إلى الصيانة الدورية، مما يجعلها عرضة للأعطال والتسبب في الحوادث.

ومن الأسباب الأخرى أيضاً غياب القوانين الصارمة المتعلقة بالسلامة المرورية وضعف الرقابة على السائقين، حيث يتم تجاهل قوانين المرور في كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى سلوكيات خطرة مثل القيادة بسرعة عالية وعدم الالتزام بإشارات المرور.

إلى جانب ذلك، يعاني قطاع النقل من نقص تدريب السائقين بشكل جيد، مما يجعلهم غير قادرين على التعامل مع حالات الطوارئ أو الأزمات المرورية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري سجلت العام الماضي 694 وفاة من جراء حوادث السير، كانت 581 حالة من الذكور و167 حالة من الإناث.