icon
التغطية الحية

وفاة شخص بانهيار مبنى في مدينة دير الزور

2024.07.28 | 17:35 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2024 | 11:00 دمشق

انهيار مبنى
صورة تعبيرية: انهيار مبنى في بيت سحم بدمشق / 2020 (فيسبوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  العثور على جثمان الشاب أحمد حسين العلي تحت ركام بناء منهار بجانب مدرسة في دير الزور.
  •  حادثة انهيار مبنى في دير الزور تثير القلق بسبب تكرار الانهيارات في مناطق سيطرة النظام السوري.

توفي شخص، اليوم الأحد، من جراء انهيار مبنى مهجور مكون من طابق واحد في حي الحميدية بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن الأهالي عثروا على جثة الشاب أحمد حسين العلي تحت ركام بناء منهار بجانب مدرسة مصطفى الأمين في شارع التكايا بمدينة دير الزور.

انهيار الأبنية في مناطق سيطرة النظام

تُشكل حوادث انهيارات المباني في مناطق سيطرة النظام السوري، ولا سيما في ريف دمشق وحلب، مصدر قلق للسكان، إذ يعيش عشرات الآلاف منهم في منازل متهالكة تضررت سابقًا من جراء قصف روسيا والنظام السوري عليها عندما كانت تلك المناطق خارج سيطرة النظام.

وسبق أن انهار مبنى مؤلف من 5 طوابق في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق، وكان من المخطط هدمه وإزالته، في حادثة تعتبر الثانية من نوعها خلال أيام قليلة.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في منطقة الحجر الأسود، بعد أن انهار بناء سكني في حي الجزيرة بشارع الثلاثين، من دون وقوع أضرار بشرية، في مطلع شهر شباط الجاري.

وتوفي شخصان قبل أسابيع، من جراء هبوط وانهيار مفاجئ في أحد الجبال بمنطقة دمّر الشرقية في دمشق، إثر الأحوال الجوية والأمطار.

وأشارت مصادر محلية إلى وفاة شخصين وإصابة شخص، إثر انهيار جدار استنادي لأحد الأبنية في مساكن التعمير في منطقة دمر الشرقية بدمشق.

وأضافت المصادر أن انهيار الجدار جاء نتيجة لهبوط جزء من الجبل المقابل للبناء من جراء الأحوال الجوية السيئة التي أدت إلى انجراف جزء كبير باتجاه البناء قيد الإنشاء.