icon
التغطية الحية

وفاة سيدة وطفلين بحريق ناجم عن ماس كهربائي في درعا

2023.12.18 | 17:12 دمشق

حريق سابق بمدينة درعا - "صحيفة تشرين"
حريق سابق بمدينة درعا - "صحيفة تشرين"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفيت امرأة وابنها وطفلة أخرى من جراء اندلاع حريق بأحد المنازل في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط.

وقالت شبكة "درعا 24" المحلية، يوم الإثنين، إن حريقاً ناجماً عن ماس كهربائي اندلع في أحد المنازل في بلدة إبطع، ما أدى إلى وفاة الشابة هديل يوسف الحريري وطفلها عبد السلام باسل النصيرات، والطفلة أميرة موسى النصيرات.

وتسبب الحريق في التهام المنزل بالكامل، وإصابة باقي أفراد العائلة، حيث نقلوا إلى أحد مستشفيات المحافظة.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من انقطاع لساعات طويلة في التيار الكهربائي وعدم توزيع المحروقات، الأمر الذي يدفع الأهالي لاستغلال فترة قدوم الكهرباء للتدفئة في ظل الأجواء الباردة، التي يعيشها الأهالي في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى نشوب العديد من الحرائق نتيجة الأحمال الزائدة على شبكة التيار.

وفاة طفلة بحريق مدفأة

ويوم الخميس، توفيت طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، من جراء حريق -سببه مدفأة- اندلع في منزل عائلتها بقرية أنقلة في منطقة الشيخ حديد بريف عفرين شمال غربي حلب.

وأشار الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إلى ازدياد نسب الحرائق في شمال غربي سوريا خلال فصل الشتاء، ناصحاً بإبعاد مصادر النيران والوقود عن الأطفال في المنازل والمخيمات، والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة من الحرائق، والتأكّد من التوصيلات الكهربائية وتفقدها بشكل دائم، وخاصة توصيلات المدافئ الكهربائية.

وتتحول الحرائق في شمال غربي سوريا إلى كابوس يومي، يُضاف إلى أخطار أخرى تلاحق المدنيين الذين يعيشون في ظل أزمة إنسانية غير مسبوقة.