icon
التغطية الحية

وضاح حلوم: الفنان السوري مظلوم

2023.07.17 | 16:05 دمشق

وضاح حلوم: الفنان السوري مظلوم ولا أحبّذ دخول أبنائي لعالم الفن
وضاح حلوم: الفنان السوري مظلوم ولا أحبّذ دخول أبنائي لعالم الفن
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل السوري "وضاح حلوم" إن الفنان في سوريا مظلوم مادياً، إذ إن الأجور التي يتلقاها مقابل مشاركته بالأعمال الفنية قليلة وغير كافية لتأمين حياة كريمة، مشيرا إلى أنه لا يحبذ دخول أبنائه إلى عالم الفن.

وأفاد "وضاح حلوم" المعروف بموالاته للنظام السوري، خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، بأن الفنان السوري مظلوم من ناحية الأجور المادية، لكنه يبقى أفضل نوعاً ما مقارنة بالفئات الأخرى في المجتمع.

"لا أحبّذ دخول أبنائي لعالم الفن"

ولفت "حلوم" إلى أنه لا يحب ولا يريد دخول أبنائه إلى عالم الفن لما فيها من متاعب وصعوبات كثيرة، مشدداً على أنه لن يتدخل في قرارهم وقد لا يستطيع منعهم لكنه يحبذ عدم سلوكهم لهذا الطريق.

وأضاف: "مابحب يخوضوا هالتجربة لأنه المهنة تبعنا صح فيها متعة كثير وحلوة بس الصعوبات والمتاعب اللي فيها أكثر بكثير".

ما أسباب قلة مشاركاته الدرامية؟

وعن أسباب قلة أعماله الدرامية في الآونة الأخيرة، أوضح "حلوم" أنه لا ينضم إلى أي عمل حتى تتوفر مجموعة من الشروط فيه، مؤكداً أنه في حال لم يتوفر أحد هذه الشروط فإنه يرفض الانضمام.

وبين أن أبرز تلك الشروط هي أن يكون النص جيداً وقوياً، وأن يكون الدور الذي سيلعبه فعالاً وشخصيته لها علاقة بالحدث مباشرةً، وأن يكون الأجر المادي جيداً نوعاً ما، مشدداً على أن سبب قلة ظهوره الفنية مؤخراً تعود إلى عدم اجتماع تلك الشروط معاً.

من هو "وضاح حلوم"؟

وضاح حلوم ممثل سوري ولد في مدينة اللاذقية عام 1963، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية من جامعة دمشق.

انضم وضاح إلى "نقابة الفنانين" التابعة للنظام السوري في سوريا عام 1987، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

ومن أبرز أعماله: "الزنزانة"، "عائلتي"، "حكاية الأحلام"، "حكم العدالة"، "النمر المقنع"، "كان ياما كان 2"، "نساء صغيرات"، "شخصيات على الورق"، "الإخوة"، "عرسان آخر زمن"، "مرايا"، "الانتظار"، "يا مال الشام"، "فرصة العمر".