icon
التغطية الحية

وصول جثمان رائد الفضاء السوري محمد فارس إلى اعزاز | فيديو

2024.04.22 | 11:34 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2024 | 13:45 دمشق

محمد فارس معبر اعزاز
وصول جثمان الراحل اللواء محمد فارس إلى معبر "باب السلامة" في اعزاز
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

وصل جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، صباح اليوم الإثنين، إلى مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، شمال غربي سوريا، ليمر موكبه تحت أعلام الثورة السورية المنكسة حداداً على رحيله.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ جثمان اللواء محمد فارس دخل الأراضي السوريّة عبر معبر "باب السلامة" الحدودي، قادماً من ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وأضاف المراسل أنّ العديد من الشخصيات العسكرية والسياسية في المعارضة السوريّة، كانت في استقبال جثمان اللواء محمد فارس، مشيراً إلى أنّه سيُصلّى عليه في مدينة اعزاز بعد صلاة العصر، كما سيُدفن فيها.

وبحسب الباحث السوري عبد المنعم زين الدين، فإنّ الصلاة على جثمان الراحل اللواء محمد فارس ستكون بعد صلاة العصر عند ساحة دوّار الساعة في مدينة اعزاز، وأنّ الدفن سيكون في مقبرة "الشهداء" بالمدينة.

وكانت مساجد مدينة اعزاز وريفها قد أقامت، أمس الأحد، صلاة الغائب على رائد الفضاء السوري الراحل اللواء محمد فارس، الذي توفي في أحد مستشفيات ولاية غازي عنتاب، مساء يوم الجمعة، بعد معاناة من المرض استمرّت لنحو شهر.

ويوم السبت الفائت، شارك مئات السوريين في تشييع جثمان اللواء الراحل محمد فارس بولاية غازي عنتاب، قبل نقله إلى مدينة إسطنبول، ثم عودته إلى عنتاب مجدّداً تمهيداً لدخول جثمانه إلى الأراضي السوريّة ودفنه هناك، بناءً على وصّيته.

ومساء الجمعة الفائت، نعى مثقفون وباحثون وناشطون سوريون، رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، كما نعاه الائتلاف الوطني والمجلس الإسلامي السوري، واصفاً إيّاه بـ"فقيد سوريا الراحل الكبير، الذي انحاز إلى أحرار سوريا ضد عصابة الإجرام، حتى رحل ولم يبدّل ولم يغيّر".

قبل رحيله بأيام، نشر ناشطون مقطع فيديو يظهر فيه الراحل محمد فارس من داخل مستشفى "السانكو" في غازي عنتاب، حيث تمنّى فيه أن يكون مشاركاً في احتفالات الذكرى السنوية الـ13 لانطلاق الثورة السورية، كما خاطب السوريين المتظاهرين قائلاً: "أتمنى لكم التوفيق، أنتم الشباب أملنا في المستقبل، لا تيأسوا سننتصر بإذن الله تعالى".