icon
التغطية الحية

وسط تبادل للقصف.. إصابة 17 شخصاً بينهم أطفال بقصف إسرائيلي على جنوبي لبنان

2024.08.14 | 19:19 دمشق

2
قصف إسرائيلي استهدف سيارة في جنوبي لبنان (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إصابة 17 شخصًا بينهم 4 أطفال حالتهم حرجة، من جراء غارة إسرائيلية على بلدة العباسية في مدينة صور جنوبي لبنان.
  • استمرار المواجهات اليومية بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، وسط رفع تل أبيب حالة التأهب تحسبًا لرد انتقامي على اغتيال القيادي فؤاد شكر.
  • إطلاق 3 صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنة كريات شمونة في مزارع شبعا، ورد الجيش الإسرائيلي بغارة جوية على بلدة عيتا الشعب.
  • "حزب الله" قصف كريات شمونة بصواريخ كاتيوشا ردًا على القصف الإسرائيلي لبلدة العباسية.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، إصابة 17 شخصًا، بينهم 4 أطفال حالتهم حرجة، من جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة العباسية في مدينة صور جنوبي لبنان، وسط استمرار المواجهات الحدودية بين إسرائيل و"حزب الله".

وقالت الوزارة في بيان: إن عدد الإصابات جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة العباسية ارتفع إلى 17 شخصًا بينهم 4 أطفال، وصفت حالتهم بالحرجة.

في غضون ذلك، تستمر المواجهات والقصف المتبادل بشكل يومي بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، في ظل رفع تل أبيب حالة التأهب تحسبًا لرد انتقامي من الحزب على اغتيال القيادي فؤاد شكر نهاية الشهر الماضي.

إسرائيل ترصد إطلاق 3 صواريخ من لبنان على كريات شمونة

وفي وقت سابق من اليوم، رصد الجيش الإسرائيلي إطلاق 3 صواريخ من لبنان على مستوطنة كريات شمونة في مزارع شبعا، في حين شن غارة جوية على بلدة عيتا الشعب في الجنوب اللبناني.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن 3 صواريخ على الأقل أُطلقت من لبنان وسقطت على كريات شمونة.

وأضافت أن طائرات حربية "أغارت على مبنى عسكري لحزب الله في بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان".

في المقابل، قال "حزب الله" في بيان: إنه قصف كريات شمونة بصواريخ كاتيوشا ردًا على قصف إسرائيل بلدة العباسية وإصابة المدنيين فيها.

منذ عقود، تحتل إسرائيل أراضي لبنانية في الجنوب، وتخوض فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا، ما خلّف مئات القتلى والجرحى معظمهم من الجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل، بدعم أميركي، على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.