icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من "حزب الله" بنيران مسيرة إسرائيلية جنوبي لبنان

2024.08.13 | 18:37 دمشق

3
تصاعد النيران والدخان من موقع استهداف سيارة جنوبي لبنان بغارة إسرائيلية، 13 آب/اغسطس 2024 (منصة إكس)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل عنصرين من "حزب الله" اللبناني في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارتهما في جنوب لبنان.
  • تقارير عن هوية القتيلين: وسائل إعلام لبنانية أفادت بأن القتيلين هما "عنصران في حزب الله".
  • هجمات حزب الله: حزب الله أعلن عن شن هجمات متعددة على مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية، مؤكداً تحقيق إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.

قتل عنصران من "حزب الله" اللبناني، اليوم الثلاثاء، في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارتهما في جنوب لبنان، وسط استمرار تبادل القصف والمواجهات الحدودية، شبه اليومية، بين إسرائيل والحزب.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة في بلدة برعشيت جنوب لبنان، من دون أن تحدد هويتهما.

وقالت وزارة الصحة، في بيان رسمي، إن الغارة بمسيرة إسرائيلية استهدفت بعد ظهر اليوم سيارة في بلدة برعشيت، أدّت إلى مقتل شخصين.

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام لبنانية وشبكات إخبارية محلية عن أن القتيلين هما "عنصران في حزب الله".

وكان "حزب الله" أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عبر سلسلة بيانات، عن شنّ هجمات متعددة على مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية، موكدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية مخاوف متزايدة من امتداد حرب غزة واتساعها لنزاع إقليمي، في ظل تأهب تل أبيب لرد من إيران و"حزب الله" على وقع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل وهنية والقيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر.

تبادل القصف بين "حزب الله" وإسرائيل

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرباً تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.