icon
التغطية الحية

"وزارة الصحة": أكثر من 1.6 مليون شخص تلقوا لقاح كورونا في سوريا

2022.08.10 | 20:11 دمشق

1
التطعيم ضد فيروس "كورونا" في مناطق سيطرة النظام السوري (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مديرة الرعاية الصحية في "وزارة الصحة" بحكومة النظام السوري رزان الطرابيشي، أن "عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل وصل إلى مليون و678 ألفًا و762 شخصاً".

وقالت الطرابيشي لوكالة أنباء النظام (سانا) اليوم الأربعاء إن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وصل عددهم إلى مليونين و405 آلاف و840 شخصاً، في حين وصل عدد الذين تلقوا الجرعة المعززة الداعمة إلى 46 ألفاً و118 شخصاً".

وأشارت إلى أن "عدد جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا والتي تم تقديمها ضمن المشافي والمراكز وعبر الفرق الجوالة والحملات المخصصة لإعطاء اللقاح في مختلف المحافظات وصل إلى 4 ملايين و130 ألفاً و720 جرعة حتى الآن".

وأضافت أن "الأشخاص الذين أخذوا اللقاح كانت إصابتهم دون أعراض أو بأعراض بسيطة جداً تتجسد بارتفاع درجة الحرارة وألم بالبلعوم ووهن عام وألم عضلي ولا تتطلب الدخول للمشفى لتلقي العناية الطبية". مؤكدة على "أهمية الحصول على اللقاح لدوره في تخفيف شدة الإصابة بالفيروس في حال حدوثها".

كورونا في سوريا

وكان مدير الأمراض السارية والمزمنة في "وزارة الصحة" زهير السهوي كشف الشهر الفائت أن أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتشفة عبر فحص (PCR)، تشهد ارتفاعاً، مقارنة مع انخفاض عددها منذ نيسان الماضي.

واعتبر السهوي في تصريحه لوكالة أنباء النظام (سانا) أن "ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لا يعني بالضرورة بداية موجة جديدة". مضيفاً أن "الإصابات المسجلة معظمها من دون أعراض أو بأعراض بسيطة، ولا سيما لمن تلقى اللقاح، حيث تتجسد بارتفاع الحرارة وألم بالبلعوم ووهن عام وألم عضلي".

وأعلنت "وزارة الصحة" في حكومة النظام السوري أمس الثلاثاء عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا أعلاها في دمشق 20 إصابة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 56 ألفاً و604 إصابات. كما سُجلت وفاتان من الإصابات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3155 حالة وفاة.