icon
التغطية الحية

وزارة الدفاع التركية: استهداف 4 عناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا

2024.10.14 | 15:59 دمشق

654764
القوات التركية تستهدف 4 عناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وزارة الدفاع التركية تعلن استهداف 4 عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمالي سوريا.
  • مستشار العلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية صرّح أنه تم استهداف 42 عنصراً من حزب العمال الكردستاني في شمالي سوريا والعراق خلال أسبوع.
  • إجمالي العناصر المستهدفة منذ بداية 2024 وصل إلى 1113 في شمالي العراق و1036 في شمالي سوريا.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، أن قواتها استهدفت 4 عناصر من حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب في منطقة درع الفرات شمالي سوريا.

وجاء في التغريدة التي نشرها حساب وزارة الدفاع التركية على منصة إكس (تويتر سابقا): "إن قواتنا المسلحة التركية، التي تستمد قوتها من أمتنا النبيلة، ستواصل عمليات تطهير المنطقة من الإرهابيين من دون انقطاع، حتى آخر إرهابي".

وكانت الوزارة أعلنت البارحة، الأحد، أنها استهدفت 4 عناصر آخرين تابعين لحزب العمال الكردستاني، في منطقة درع الفرات ومنطقة مخلب-كيليت شمالي العراق.

استهداف 42 عنصراً في أسبوع

وقبل أيام، أعلن مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية زكي آق تورك، أن عدد عناصر حزب العمال الكردستاني المستهدفين في شمالي سوريا والعراق خلال الفترة ما بين 3 و10 من الشهر الجاري، بلغ 42 عنصراً.

وأفاد آق تورك، خلال مؤتمر صحفي، أن عدد العناصر الذين جرى استهدافهم منذ بداية العام 2024 بلغ 1113 عنصراً في شمالي العراق و1036 عنصراً في شمالي سوريا، وذلك في إطار ما سمّاه "استراتيجية القضاء على مصدر الإرهاب"، لافتاً إلى أن الجهود مستمرة لإرساء الاستقرار في سوريا في أقرب وقت وضمان عودة السوريين إلى بيئة آمنة.