icon
التغطية الحية

واشنطن تعاقب شركتين و4 أفراد إيرانيين نفذوا هجمات سيبرانية ضدها

2024.04.24 | 22:58 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2024 | 10:04 دمشق

واشنطن تعاقب شركتين و4 أفراد إيرانيين نفذوا هجمات سيبرانية ضدها
هذه حزمة العقوبات الثانية خلال أيام - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركتين و4 أفراد إيرانيين، بسبب تنفيذهم هجمات سيبرانية ضد شركات أميركية ومؤسسات حكومية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الخارجية في وزارة الخزانة الأميركية إن المستهدفين بالعقوبات نفذوا هجمات سيبرانية ضد عدد من الشركات والمؤسسات "نيابة عن القيادة الإلكترونية السيبرانية للحرس الثوري".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن الوزارة اتخذت قرار فرض العقوبات بالتزامن مع استلامها ملف اتهام الأفراد الأربعة.

وأكد ميلر في بيان أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها من أجل "الكشف عن الأعمال السيبرانية الضارة ومعاقبة المسؤولين عنها"، مضيفاً: "لن نتسامح مع الهجمات السيبرانية التي تستهدف الشركات الوطنية".

والقيادة الإلكترونية السيبرانية للحرس الثوري الإيراني هي مؤسسة حكومية إيرانية مسؤولة عن الهجمات السيبرانية على مؤسسات في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، وفقاً لميلر.

عقوبات أميركية على برنامج المسيرات الإيرانية

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية يوم الخميس الماضي، فرض عقوبات على إيران تستهدف برنامج الطائرات بدون طيار، وذلك رداً على هجومها على إسرائيل.

واستهدفت العقوبات 16 فرداً وكيانين مكنوا إيران من إنتاج الطائرات المسيرة، بما في ذلك أنواع المحركات التي تشغل مسيّرات "شاهد"، والتي تم استخدامها في الهجوم ضد إسرائيل.

كذلك أدرجت الوزارة خمس شركات لتوفيرها المواد اللازمة لإنتاج الصلب لشركة خوزستان للصلب الإيرانية (KSC)، والتي تعتبر من أكبر منتجي الصلب في إيران.

كما استهدفت العقوبات ثلاث شركات تابعة لمجموعة "بهمن" الإيرانية لصناعة السيارات، المتورطة بتقديم الدعم المادي للحرس الثوري، وفقاً للخزانة الأميركية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أعلنا في وقت سابق اتخاذ إجراءات مشابهة ضد إيران بسبب ردها العسكري على إسرائيل.