icon
التغطية الحية

"واشنطن بوست" تكشف اسم القيادي الذي اعتقلته قوات التحالف شمال غربي سوريا

2022.06.16 | 11:22 دمشق

download.jpeg
أشارت "واشنطن بوست" إلى أن المعتقل يعتبر أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في التنظيم في سوريا - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن القيادي البارز في "تنظيم الدولة" الذي تم اعتقاله خلال عملية الإنزال الجوي التي نفذتها قوات "التحالف الدولي" في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي هو "هاني أحمد الكردي"، والمعروف باسم "والي الرقة" سابقاً.

وأوضحت الصحيفة أن المعتقل هاني أحمد الكردي هو "صانع قنابل، ويعتبر أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في التنظيم في سوريا".

وفي وقت متأخر من ليل الأربعاء - الخميس، نفّذت قوات "التحالف الدولي" عملية إنزال جوي بين قريتي قرقوي العرب والاحمير القريبتين من بلدة الغندورة في ريف مدينة جرابلس، وفق ما أفاد مراسل "تلفزيون سوريا" في ريف حلب.

وأوضح المراسل أن طائرات مروحية نفّذت إنزالاً جوياً في المنطقة المذكورة سُمعت خلاله أصوات اشتباكات قبل أن تغادر المروحيات أجواء ريف حلب متجهة نحو قواعدها في عين العرب (كوباني) شرقي الفرات.

وأضاف أنه بعد مغادرة الحوامات، شاهد الأهالي أفراد عائلة مقيدين بالقرب من المنزل المستهدف، مشيراً إلى فقدان شاب من بينهم، يُرجّح أن قوات الإنزال اعتقلته قبل مغادرة المنطقة.

التحالف: "داعش" لا يزال يشكل تحدياً في سوريا

ووفق "واشنطن بوست"، رحب المسؤولون العسكريون الأميركيون بعملية القبض على الكردي، لكنهم حذروا أيضاً من أن "تنظيم الدولة" لا يزال "يشكّل تحدياً في سوريا".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو، قوله إن "داعش لا يزال يمثل تهديداً للولايات المتحدة وشركائنا في المنطقة".

وأعلنت قوات "التحالف الدولي" اعتقال "قيادي بارز" في "تنظيم الدولة"، خلال عملية إنزال جوي في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، مشيرة إلى أن المعتقل هو "صانع قنابل من ذوي الخبرة وأصبح أحد كبار قادة التنظيم".

وأكّد التحالف، في بيان له، عدم إصابة أي مدني خلال عملية القبض على القيادي في التنظيم، مؤكداً على أنه "تم التخطيط بدقة لتقليل المخاطر الجانبية".

وأضاف بيان "التحالف الدولي" أن قواته "ستواصل مطاردة فلول داعش أينما كانوا لضمان هزيمتهم الدائمة".