icon
التغطية الحية

واجهتها سول بطائرات هجومية.. مسيرات من كوريا الشمالية تحلّق فوق كوريا الجنوبية

2022.12.26 | 12:37 دمشق

الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يشاهد اختباراً عسكرياً لجيشه في 15 كانون أول 2022 (KCNA/reuters)
الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يشاهد اختباراً عسكرياً لجيشه في 15 من كانون الأول 2022 (KCNA/reuters)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اخترقت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية المجال الجوي لكوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، ما اضطر سول لمواجهتها بدفع مقاتلات وطائرات هليكوبتر هجومية وإطلاق طلقات تحذيرية.

وقالت وكالة "يونهاب" للأنباء، إن كوريا الجنوبية تعقبت عبور الطائرات المسيرة من كوريا الشمالية فوق ما يُعرف باسم خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وكانت سول قد علقت رحلات السفر في وقت سابق اليوم لنحو ساعة كاملة، من مطاري إنتشون وجيمبو بناء على طلب من الجيش، وأعادتها بعد نحو ساعة كاملة، بحسب وزارة النقل الكورية الجنوبية، من دون أي توضيح حول الأسباب.

كوريا الجنوبية تهدد بـ"الرد الساحق"

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت يوم الجمعة 23 من كانون الأول الجاري، أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين نحو البحر قبالة ساحلها الشرقي، قالت عنها سول إنها "تزعزع استقرار المنطقة".

واعتبر جيش كوريا الجنوبية إطلاق الصاروخين، استفزازاً خطيراً يضر السلام في شبه الجزيرة الكورية وما حولها، وانتهاكاً واضحا لقرارات الأمم المتحدة.

وحذرت هيئة الأركان المشتركة عبر بيان، من أنها ستحافظ على تأهب قواتها للرد الساحق على أي استفزازات من قبل كوريا الشمالية، منوهةً إلى أنها تتابع التطورات مع الولايات المتحدة.