icon
التغطية الحية

واتساب تختبر مزايا جديدة لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي قبل مشاركتها

2024.03.24 | 17:01 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 17:01 دمشق

واتساب تختبر مزايا لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي قبل مشاركتها
واتساب تختبر مزايا جديدة لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي قبل مشاركتها
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

بدأت شركة "ميتا" المالكة لتطبيق واتساب باختبار مزايا جديدة في المنصة تتيح للمستخدمين تعديل الصور اعتماداً على آليات الذكاء الاصطناعي عند مشاركتها.

ووفقًا لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق في نظام أندرويد، فإن المنصة تختبر خيارات إضافية لتحسين تجربة المستخدم في تحرير الصور قبل مشاركتها.

مزايا جديدة في واتساب لتعديل الصور

ويمكن للمستخدمين رؤية الخيارات الجديدة في واجهة تعديل الصور التي تظهر بعد اختيار الصور وقبل إرسالها.

وعند الضغط على الأيقونة المخصصة لتعديل الصور عبر الذكاء الاصطناعي، تظهر ثلاثة خيارات مختلفة، منها خيار "الخلفية (Backdrop)"، الذي يتيح تغيير خلفية الصور وفقاً لما يريده المستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر واتساب خيار "إعادة التصميم (Restyle)" لتغيير نمط الصور ومنحها مظهراً فنياً جديداً.

وعلاوة على ذلك، ستسمح ميزة "التوسيع (Expand)" للمستخدمين بتكبير الصورة بكاملها، مما يوفر لهم القدرة على ضبط حجم صورهم حسب الحاجة.

ويُعتقد أن تلك الخيارات الجديدة تفتح إمكانيات جديدة للمستخدمين لتحسين صورهم ومعالجتها، مع العلم أنها ستكون مجانية للمستخدمين دون فرض رسوم إضافية، من أجل تخصيص الصور، وتعزيز تجارب المراسلة والمشاركة.

واتساب والذكاء الاصطناعي

وبالتوازي مع ذلك، يقال أيضاً إن واتساب تعمل على ميزة أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تمكن المستخدمين من التفاعل مباشرة مع مساعد ميتا الذكي "Meta AI" من خلال شريط البحث مباشرةً داخل التطبيق، ويستطيع المساعد الذكي الإجابة عن أسئلة المستخدمين وتنفيذ الأوامر وتوليد الصور وغيرها من المهام، كما تختبر ميتا أيضاً إمكانية إنشاء الملصقات داخل التطبيق اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

وما زالت تلك المزايا الجديدة قيد للاختبار، ويتوقع توفيرها للمستخدمين خلال الأشهر القادمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية