icon
التغطية الحية

هوب هيكس عارضة أزياء سابقة نقلت العدوى بكورونا إلى ترامب

2020.10.03 | 13:10 دمشق

photo_2020-10-03_12-45-08.jpg
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومساعدته هيب هيكس ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

من نقل العدوى بفيروس كورونا إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل شهر من انطلاق الانتخابات الرئاسية؟ سؤال شغل وسائل الإعلام العالمية، بعد إصابة ترامب وزوجته ميلانيا بالفيروس.

وسائل إعلام أميركية أفادت، الخميس الفائت، بأن هوب هيكس "31" عاماً، مساعدة الرئيس دونالد ترامب، أصيبت بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

ولفتت المصادر إلى أن هيكس أجرت فحص كورونا، الخميس،  وكانت النتيجة إيجابية، ما يعني إصابتها بالفيروس.

وأشارت إلى أن هيكس كانت على متن طائرة الرئاسية يوم الثلاثاء الماضي، لحضور المناظرة التي جمعت الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي لسباق الرئاسة، جو بايدن. كما حضرت أيضاً تجمع الرئيس ترامب الانتخابي يوم الأربعاء في مينسوتا.

 

photo_2020-10-03_12-33-41.jpg

 

عارضة أزياء سابقة وصديقة إيفانكا

عملت هيكس في مراهقتها، عارضة أزياء، وظهرت على غلاف عدد من المجلات، قبل أن تتخصص في دراسة اللغة الإنكليزية، تخرجت هيكس عام 2010، وانطلقت إلى نيويورك باحثة عن فرصة لتحقيق أحلامها.

عام 2012، بدأت هيكس العمل في العلاقات العامة مع إحدى الشركات في نيويورك، وهناك تعرفت على ابنة دونالد ترامب إيفانكا، وعملت معها في خط الأزياء الخاص بها، وفي مشروعات أخرى.

وفي آب 2014، باشرت العمل في مؤسسة ترامب بدوام كامل، وعملت لدى إيفانكا داخل برج ترامب. وفي تشرين الأول 2014 بدأت العمل مباشرة مع دونالد ترامب.

 

2020-10-02T015420Z_938180482_RC20AJ9DD2BT_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-USA-HICKS.JPG
هوب هيكس ـ رويترز

 

أدارت هيكس خلال حملة ترامب الانتخابية الأولى، المقابلات الإعلامية والصحافية، وكانت تقرر أيّ المراسلين سيسمح لهم بالتحدث معه. كما أشرفت على حسابه الخاص على تويتر، وكانت مسؤولة عن صياغة تغريداته.

استقالت رسمياً في آذار 2018 بعد الاستماع لشهادتها في قضية مولر، لكن ابتعادها عن البيت الأبيض لم يدم طويلاً حيث عادت في آذار 2020، لتشغل منصب مساعدة جاريد كوشنر ومستشارة للرئيس دونالد ترامب.

وفي الأول من تشرين الأول، أعلنت هيكس أن نتيجة اختبارها لفيروس كورونا جاءت موجبة، وبعد ساعات أعلن كل من ترامب وزوجته إصابتهما بالفيروس أيضاً.

في وقت سابق خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قال ترامب إنه أجرى اختبارا كورونا مع زوجته ميلانيا، وسيعرفان النتائج في وقت لاحق يوم الخميس أو الجمعة.

وأضاف متحدثا عن هيكس عقب إصابتها بكورونا، هيكس كانت تعمل بجد دون حتى من دون أخذ استراحة صغيرة، "أقضي الكثير من الوقت مع Hope، وكذلك السيدة الأولى.. إنها رائعة".

 

اقرأ أيضا: بعد أن قلل من خطورته.. هل يهدد كورونا حملة ترامب الانتخابية؟